السبت، 05 أكتوبر 2024

05:47 م

الصلح سطر أخير في "مجزرة العيون" بالقليوبية.. ما القصة؟

 مراسم الصلح

مراسم الصلح

محمود رفاعي

A A

شهدت منطقة عرب العليقات التابعة لمركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، إتمام مراسم الصلح بين عائلتي موسى والفرماوي، اللذان وقعت بينهما خصومة ثأرية وأنهتها لجان المصالحات في اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم.

حضر أهل الدم من العائلتين إلى مجلس الصلح وبدأت المراسم وسط حضور عدد كبير من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها، ووقف بينهم شيوخ من الأزهر، ورجال العرف، وعمد العرب، وأعضاء مجلس الشعب في الدائرة، لإنهاء الخصومة وإتمام الصلح، وتم الصلح بين الطرفان في أجواء من الود والحب، وقرأ الجميع سورة الفاتحة.

فقئ في العين

 تمت مراسم الصلح بين عائلة موسى والفرماوي، بعد فقء أعين 6 أشخاص من الثانية، في مشاجرة بين أطراف من العائلتين في مطلع شهر سبتمبر الماضي، قبل تدخل جهود لجان المصالحات لإنهاء الخصومة وإتمام الصلح، بمعاونة نخبة من علماء الأزهر الشريف والأوقاف وكبار العائلات وعمد العرب.

أحد أفراد العائلة من مراسم الصلح

3 مليون ونصف

وشمل برنامج الصلح، بالحكم على عائلة موسى بالتغريب سنة من بيوتهم، بهدف تهدئه النفوس بينهم، وتغريهم مبلغ مالي قدره 3 مليون ونصف، كتعويض عن إصابتهم.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية، بنشوب مشاجرة بين عائلتين بدائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين نشوب مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات قديمة وتجددت بسبب لهو الأطفال، وأطلق أحد الطرفين عيارا ناريا من فرد خرطوش ما تسبب في إصابة عدد من الطرف الآخر.

search