الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:27 ص

جثامين الرهبان الثلاثة شهداء جنوب أفريقيا تصل مصر الثلاثاء

الرهبان المصريين الثلاثة

الرهبان المصريين الثلاثة

داليا أشرف

A A

قال عماد وديع، مصري يعيش بجنوب أفريقيا وصديق مقرب من الرهبان الثلاثة الذين استشهدوا داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج، إن الجثامين الثلاثة ستشحن إلى مصر غدا الإثنين.

أضاف وديع في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه من المقرر استخراج تصاريح سفر الجثامين الثلاثة، وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب يسطس آڤا ماركوس، الراهب مينا آڤا ماركوس وشحنهم إلى مصر غدًا الإثنين، على أن يكون موعد الوصول إلى المنيا صباح اليوم التالي الثلاثاء.

الرهبان المصريين الثلاثة 

وكانت قد أقامت الكنيسة الأرثوذكسية، صلوات تجنيز الآباء الرهبان الثلاثة، في مطرانية جنوب أفريقيا، الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد. 

مقتل 3 قساوسة

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية، عبر بيان لها، إن البابا تواضروس الثاني، أناب الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا، والأنبا چوزيف أسقف ناميبيا وتوابعها والأب القس إليشع رزق كاهن كنيسة القديس مارمرقس بواشنطن لحضور صلوات التجنيز.

جنازة الرهبان الثلاثة 

أضافت، أنه سيتم إعادة جثامين الرهبان الثلاثة إلى مصر، فور إنهاء إجراءات السفر، للصلاة عليهم ودفنهم في دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون غرب مدينة العدوة شمال المنيا.

وكانت سلطات جنوب أفريقيا، أعلنت القبض على المتهمين بقتل 3 رهبان مصريين بدير مارمرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرج.

جنازة الرهبان الثلاثة 

متهم مصري من الصعيد

وحددت سلطات جنوب أفريقيا المتهمين في القضية، وهما مصري يسمى “سعيد”، وهو طالب رهبنة أي راهب تحت الاختبار، وكان يرتدي قميصا أزرق اللون ويلف يده اليسرى بضمادة بيضاء ويبلغ من العمر 37 عاما، والثاني ليس مصريا ويدعى صامويل آڤا ماركوس، راهب بالفعل، وهو مواطن من جنوب أفريقيا يبلغ من العمر 47 عامًا. 

search