الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

"أمطار متفاوتة".. طقس اليوم غير مستقر

حالة الطقس

حالة الطقس

عبدالمجيد عبدالله

A A

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار على مدن سيناء، والأقصر، وقنا، وأسوان، والقصير، ومرسى علم، وحلايب وشلاتين، بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

وأكد منشور للهيئة على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنه متوقع أن تتسع حالة عدم الاستقرار وتؤثر في (مرسى مطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وبلطيم)، متوقعًا هطول الأمطار الغزيرة والرعدية.

أمطار متفاوتة 

وذكر منشور الهيئة، أنه متوقع أن تتعرض مدن (المحلة الكبرى، والدقهلية، وطنطا، والشرقية) لهطول أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة.

وبالنسبة إلى (القليوبية، والقاهرة، والجيزة، و6 أكتوبر، والفيوم) متوّقع هطول أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة ترافقها عواصف رعدية.

وقدم منشور الهيئة الملاحظات التالية:

- يرجى القيادة بهدوء أثناء هطول الأمطار.

- الحذر من الرياح الهابطة من السحب الرعدية.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 22 و13

العاصمة الإدارية 22 و 12

الإسكندرية 21 و12

وقال المنشور إن هناك فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة متفرقة على مناطق متفرقة من محافظة مطروح والإسكندرية وشمال الدلتا ووسط وجنوب الصعيد والوادي الجديد وجنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، قد تمتد إلى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال سيناء ومدن الدلتا وقد يرافقها الرعد أحيانًا.

ويسود طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبيًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة على كاترين.

ويكون معتدلًا إلى لطيف على الدلتا والقاهرة، لطيفًا على شمال الصعيد، معتدلًا إلى دافئ على باقي الأنحاء نهارًا، بارد ليلًا على كافة الأنحاء. 

وتقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا، والتي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

search