الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:51 ص

سقوط أمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق

حالة الطقس

حالة الطقس

عبدالمجيد عبدالله

A A

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، تكون سحب ممطرة، تؤثر على مناطق متفرقة من رأس غارب وأبو زنيمة وأبو رديس والطور وسانت كاترين وطابا والسلوم وبرانى وظهيرهم الصحراوي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة.

وقالت الهيئة “تتكون أيضًا سحب منخفضة ومتوسطة وركامية بعضها ممطر وهي فى تطور مستمر تؤثر الآن على سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر قد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة”.

وشهد طقس الأحد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

في سياق ذي صلة تابع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية تداعيات الأحوال الجوية وهبوب العاصفة الترابية التي شهدها عدد من المناطق مساء أمس الأحد.

وأوضح أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم غلق حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل الدولي، بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضًا ببحيرة ناصر نظرًا لما ترتب على هذه العاصفة الترابية من انخفاض مستوى الرؤية.

ووجه المحافظ إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بالتهدئة، وتوخي الحذر، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولاسيما طريق “أسوان - أبوسمبل” السياحي، والطريق الصحراوي الغربى أسوان - القاهرة.

وأوضح أن هناك تواصلًا مستمرًا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى حيث إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل سيتم تباعًا إيقاف حركة الطرق طبقًا لحالة الطقس، كما أن هناك تواصلًا مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولًا بأول.

search