الجمعة، 02 أغسطس 2024

08:42 م

إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية

موانئ البحر الأحمر - أرشيفية

موانئ البحر الأحمر - أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث بلغت شدة الرياح 23 عقدة غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار وحالة البحر مضطربة جدا

كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

من جانبه أصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ، باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة، ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي سياق متصل، تشهد محافظة البحر الأحمر، حالة من التقلبات الجوية خلال الساعات الماضية، وذلك وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.
كما شهدت مدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط للأمطار المتوسطة على أنحاء المدينة، مع حركة متوسطة للرياح.
ومن جانبها أعلنت محافظة البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة، مع توجيه رؤساء المدن بضرورة متابعة أخبار الطقس لحظة بلحظة.
وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، تحسبا للتقلبات الجوية المتوقعة على مدن البحر الأحمر، موجهًا بتشكيل غرفة عمليات داخل الوحدات المحلية وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة. 

search