الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:37 ص

أضرار المشروبات الغازية على الإفطار.. عسر هضم ورعشة

أضرار المشروبات الغازية على الإفطار

أضرار المشروبات الغازية على الإفطار

إسراء عبد الفتاح

A A

يحرص الصائمون على تناول المشروبات التي تعوّض ساعات الصيام لديهم، ولكن هناك ما يفيد جسمك، وما يضره، لذلك يبحث البعض عن أضرار المشروبات الغازية على الإفطار.

أما عن أضرار المشروبات الغازية على الإفطار، فقد كشف موقع eatingwell، بعض الأضرار التي تعود على الجسم عند تناول المشروبات الغازية بصورة يومية وعند الإفطار تحديدا.

أضرار المشروبات الغازية على الإفطار

ويستعرض موقع “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية، أضرار المشروبات الغازية على الإفطار، كالآتي:

وفقًا لدراسة أجريت عام 2022 في مجلة Biomimetics، فإن شرب الصودا يرتبط ارتباطا وثيقا بتسوس الأسنان ، وتآكل المينا وفقدان الأسنان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البالغين والمراهقين الذين يشربون الصودا بشكل متكرر هم أكثر عرضة لسلوكيات أقل صحية، بما في ذلك التدخين، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم وقضاء وقت أطول أمام الشاشات.

شرب الصودا باستمرار يؤدي إلى تفاقم المشاكل في الجهاز الهضمي، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربونات، مما قد يسبب تهيجًا للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في المعدة.
 

أضرار المشروبات الغازية على الإفطار

أضرار المشروبات الغازية

أما عن أضرار المشروبات الغازية، فعلبة المشروب الغازي الواحد تحتوي على  حوالي 37 جرامًا من السكر المضاف، فبتناولها يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة خطر مقاومة الأنسولين

يمكن أن يساهم التقلب العالي في نسبة السكر في الدم في تقلبات الطاقة والإرهاق وتقلب المزاج، بل ويزيد من خطر الإصابة بمقدمات السكري والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن ضمن أضرار المشروبات الغازية، أيضا عسر الهضم والالتهاب والغثيان والإسهال والانتفاخ الناتج عن تناول كميات كبيرة من السكر أو المحليات الصناعية، وزيادة إدرار البول والجفاف بسبب الكافيين والسكر بالإضافة إلى تقلب المزاج، والشعور بالضعف والرعشة والجوع نتيجة تقلبات السكر في الدم، وارتفاع القدرة على تحمل الحلويات وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية.

search