الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

من هي أنيسة منصور الأم المثالية على مستوى الجمهورية؟

الفائزة بلقب الأم المثالية

الفائزة بلقب الأم المثالية

الدقهلية - مي الكناني

A A

أعلنت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فوز السيدة أنيسة فريد منصور، ابنة محافظة الدقهلية، بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية.
ويستعرض موقع "تليجراف مصر"، السيرة الذاتية للأم المثالية، وهي تبلغ 69 عاما، أرملة منذ 41 عاما، حاصلة على دبلوم معهد فني تجاري.

تزوجت مبكرًا

تزوجت في سن مبكرة عام 1968 م، من زوجها الذي كان يعمل مساحا في مشروع بأحد المطارات يتبع لإحدى شركات المقاولات، وأنجبا ولدين، ولكن بعد عامين ونصف من زواجهما، توفي الزوج أثناء العمل، تاركا ابنا أكبر عمره سنة، وابن أصغر عمره شهرا واحدا.

قصة كفاح مستمرة

بدأت قصة كفاح الأم عندما كانت في الثامنة والعشرين من عمرها، بعدما عادت إلى قريتها مع أطفالها، واستأجرت منزلا بسيطا، لتقيم مع والدتها المريضة، ولم يكن لديها من يقف بجانبها هي وأطفالها لأنها يتيمة الأب.
أصرت الأم على تحسين مستواها التعليمي، بهدف تحسين دخلها، حيث إنها حاصلة على دبلوم ثانوي صناعي، وأكملت دراستها وحصلت على دبلوم معلمين، وخلال فترة دراستها عملت بالأشغال اليدوية، وتم تعيينها بإدارة تعليمية.

ترعى الجميع

اهتمت الأم برعاية أبنائها، حتى أتموا مراحل التعليم المتوسط والجامعي، بجانب رعايتها لوالدتها المريضة بالسكري ، والتي تم بتر أجزاء من أطرافها، وظلت ترعى أبناؤها بجانب، رعايتها لأمها لمدة عشرين سنة حتى توفاها الله.
سافر الابن الأكبر إلى دولة عربية، وأسس حياة مستقرة ومشروع خاص، ومع الأحداث خسر كل شيء وعاد لوطنه، فوقفت الأم بجانبه، وأعطته ما ادخرت من مكافأة نهاية الخدمة، أما الابن الثاني فهو ضابط بالقوات الجوية، وحاصل على بكالوريوس تجارة، ومتفوق في مجاله.

أنهكها المرض

تعاني الأم الآن من تبعات مرض السكر، حيث تعاني من تأكل العظام، في الفك العلوي والسفلي، ولا يوجد أي أسنان، وجروح وتقرحات في الأطراف، وضعف البصر.

search