الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

الأم المثالية.. "عرب حسن" واجهت صعوبات الحياة وربت 3 أطباء

الأم المثالية بالبحيرة

الأم المثالية بالبحيرة

إسلام أبوالوفا

A A

أعلنت الدكتورة نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في محافظة البحيرة، اختيار عرب حسن عاشور، البالغة من العمر 59 عامًا، كأم مثالية لعام 2024 على مستوى المحافظة، وسيتم تكريمها بين الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية في حفل سنوي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تزوجت "عرب" في عام 1988 وأنجبت 3 أبناء، قبل أن يتركها زوجها ويهاجر للعمل خارج مصر، ويتزوج امرأة أخرى منذ 25 عامًا. 

صعوبات الحياة

أكدت "عرب" أن زوجها لم يتحمل أي نفقات خاصة بأولادها بعد رحيله، مما دفعها لمواجهة صعوبات الحياة وتربية أبنائها بمفردها، حتى تخرج الأول من كلية الصيدلة، والثاني والثالث من كلية الطب.

وأضافت "عرب" أنها حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، وتعمل مدرسة في إحدى المدارس الأزهرية، وأنها واجهت تحديات الحياة مع تزايد مسؤولياتها تجاه أبنائها، ولم يكن هناك من يقدم المساعدة لها، مما جعلها في غاية السعادة لتكريمها بلقب الأم المثالية في محافظة البحيرة.

المركز الأول

في السياق نفسه، حصلت أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بينما فازت السيدة وفاء أحمد محمد من محافظة كفر الشيخ بالمركز الثاني، وجاء تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح بالمركز الثالث.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة كالتالي: في المنوفية جاءت أميمة طلعت على السيسي في المركز الأول، وإلهام عبد الحميد عبد الحميد في الغربية، ونجلاء مستجير أحمد في بورسعيد، ونجاح محمود صابر في الجيزة، وعبير عباس محمد محمود في الإسماعيلية، وعرب حسن على عاشور في البحيرة، وفاطمة جابر بدوي حسين في بني سويف.

وفي السويس جاءت فاطمة السيد منصور محمد، وفي الوادي الجديد أم هاشم إبراهيم عبد الكريم، وفي شمال سيناء صباح صالح سليمان حسن، وفي دمياط عزة مجاهد السيد فريخة، وفي المنيا جده صادق إبراهيم سيد أحمد، وفي الأقصر مرثا إبراهيم عوض جرجس، وفي القاهرة عايدة سعيد أبادير روفائيل، وفي البحر الأحمر ابتسام حمدي أحمد عبد العزيز، وفي الإسكندرية مسعدة محمد محمد هنيدي، وفي أسيوط منى محمد على خليفة.

search