السبت، 05 أكتوبر 2024

12:48 م

قصة نجاح.. الزوج البخيل يقود أرملته للقب الأم المثالية

نجاح محمود صابر الأم المثالية لمحافظة الجيزة 2024

نجاح محمود صابر الأم المثالية لمحافظة الجيزة 2024

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وفازت نجاح محمود صابر، بلقب  الأم المثالية لمحافظة الجيزة لعام 2024، لما لديها من قصة كفاح وتضحيات جعلتها تستحق ذلك التكريم.

3 أبناء

نجاح تبلغ من العمر 60 عامًا، أرملة منذ 5 أعوام، حاصلة على دبلوم تجارة، وتعمل عاملة في حضانة، ولديها ثلاثة أبناء، الابن الأول حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، والابنة الثانية حاصلة على ليسانس علوم - تمهيدي دكتوراة، والابن الثالث حاصل على دبلوم صناعة.

قصة كفاح منذ الصغر

بدأت قصة كفاح الأم منذ صغرها، حيث نشأت في أسرة بسيطة وكانت مسؤولة عن أخواتها بعد وفاة الأب، فتركت المدرسة لمساعدة والدتها في تربية أخواتها وكانت تبيع الخضروات، وهي في سن الـ 18 عاما.

 تزوجت من رجل بسيط يعمل باليومية في مغسلة ملابس وأنجبت ثلاثة أولاد، وكان الزوج بخيل لا يصرف على أولاده فكانت تعمل معه وتساعده في أداء عمله اليومي، حتى يعاملها هي وأولادها معاملة طيبة.

سرطان الزوج

عندما وصل الابن الأكبر الى الإعدادية، أصر الزوج على تركه للدراسة لمساعدته في عمله، ولكن وقفت له الأم صامدة، فكانت تقوم بتنظيف وبيع الخضروات من أجل توفير الأموال ومساعدة الأبناء في استكمال التعليم، وحدث أن مرض الزوج بسرطان الكبد والقدم السكري، وتكفلت بجميع مصاريف علاجه حتى توفي عام 2018.

محو الأمية 

عملت الأم خدمات معاونة في إحدى المدارس، وتشجعت والتحقت بفصول محو الأمية وحصلت على الابتدائية والإعدادية ثم دبلوم تجارة.

search