السبت، 05 أكتوبر 2024

12:41 م

الأم المثالية بالقاهرة.. فاقدة للسمع وباعت كل ما تملك من أجل أبنائها

عايدة سعيد أبادير روفائيل، هي الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة

عايدة سعيد أبادير روفائيل، هي الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

عايدة سعيد أبادير روفائيل، هي الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة، أرملة منذ 15 عامًا، تبلغ من العمر 61 سنة وحاصلة على بكالوريوس تجارة، لديها ثلاثة أبناء.

الابنة الأولى لـ"عايدة"، حاصلة على بكالوريوس صيدلة، والابنة الثانية حاصلة على  ليسانس حقوق، والابن الثالث “بكالوريوس صيدلة”.

تزوجت عايدة وهي تبلغ من العمر 24 عامًا، حيث كان الزوج يعمل فى الأعمال الحرة، وكان دائما يواجه المصاعب والخسائر في عمله، تحملت “عايدة” معه الكثير ورزقها الله بثلاثة أبناء، إلا أنها كانت تعاني من ضيق الحال وعدم توافر النفقات.

الأم المثالية بالقاهرة

باعت كل ما تملك 

باعت عايدة سعيد كل ما تملك من ذهب ومحتويات للمنزل لمساعدة زوجها، واستأجروا منزلًا صغيرًا للإقامة به، إلا أن الزوج توفي عن عمر يناهز 47 عامًا، تاركًا الابنة الأولى بعمر 19 عامًا، والثانية (15 عامًا)، والابن الاخير (12 عامًا).

أصبحت الأم تواجه بمفردها مصاعب وتحديات الدهر، حيث كانت لا تعلم أي شيء عن أعمال زوجها، وكان عليها عبء توفير احتياجات أبنائها المادية للتعليم والسكن.

العمل رغم المرض

عملت" عايدة"، بالجمعيات الأهلية، وكانت تواصل الليل بالنهار لتساعد أبناءها على الرغم من مرضها، حيث انها كانت تعاني من انزلاق غضروفي وفقد لحاسة السمع نتيجة سبب وراثي.

كانت الأم لأبنائها هي خير السند والداعم الأساسي، فتخرج أبناؤها من كليات مرموقة، و مازالت الأم تكافح على الرغم من معاناتها.

search