الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

القبض على شبكة لتهريب النقد الأجنبي ومصادرة 80 مليون جنيه

المضبوطات

المضبوطات

خلود طارق

A A

تمكّنت الأجهزة الأمنية من القبض على عصابة مختصة في تهريب النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بضربة قوية لجرائم الاقتصاد غير المشروع.

تم ضبط العصابة وبحوزتها مبالغ مالية من العملات الأجنبية تجاوزت قيمتها 80 مليون جنيه، وهو إنجاز يأتي كجزء من الجهود الأمنية المستمرة لمكافحة تلك الجرائم والتي تشكل تهديداً للاقتصاد الوطني.

في إطار التحريات التي قامت بها مديرية أمن القاهرة، تم التأكد من نشاط عناصر تشكيل عصابي في تهريب النقد الأجنبي باستخدام أسلوب "المقاصة". 

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط العصابة بحوزتها عملات أجنبية متنوعة بقيمة تجاوزت 80 مليون جنيه، بالإضافة إلى بعض المشغولات الذهبية والفضية.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، من القبض على ربة منزل وبحوزتها ألف دولار أمريكى بقصد الإتجار بها فى السوق السوداء بمنطقة هرم سيتى بدائرة قسم شرطة أكتوبر ثالث.

النقد الأجنبي

تلقى مدير المباحث الجنائية بالجيزة اللواء هاني شعراوي، إخطارا من رئيس مباحث أكتوبر ثالث المقدم محمد داود، يفيد فيه القبض على “خلود. ي” 23 سنة ربة منزل، ومقيمة الطالبية، وبحوزتها 1000 دولار أمريكى أثناء إتجارها بالعملة في منطقة هرم سيتى بدائرة القسم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ، وتولت النيابة التحقيق.

ونجحت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مكافحة جرائم الأموال العامة، في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 120 مليون جنيه.

search