السبت، 06 يوليو 2024

07:31 م

سامح شكري: إسرائيل تعرقل وصول المساعدات إلى الفلسطينيين

سامح شكري وزير الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

قال وزير الخارجية سامح شكري يجب على المجتمع الدولي احترام منظمة الأونروا وأي أفعال فردية لتقييد تمويل الأونروا غير مقبول، خصوصًا أنَّه يوجد ضحايا وأرواح تموت يوميًا وأطفال وسيدات في حاجة للمساعدات الإنسانية.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، في العاصمة الإدارية الجديدة، أنَّ إسرائيل تعرقل وصول المساعدات للفلسطينيين، وينبغي تقديم الدعم الكامل لمنظمة الأونروا لكي تقوم بدورها في هذه الفترة الحرجة.

وشدد وزير الخارجية على أنَّ التنسيق والتعاون القائم بين مصر والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني والمنظمة ككل، موضحا أن عرقلة زيارة المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني لم يكن للحكومة المصرية دخلا بها على الإطلاق، مشددا على أن رفض دخوله كان من جهة الحكومة الإسرائيلية، وهي خطوة غير مسبوقة أن يتمّ منع موظف بالأمم المتحدة من عمله، فهو مساعد للأمين العام للأمم المتحدة وتم منعه أثناء قيامه بمسؤولياته.

ولفت شكري إلى أنَّ مصر تدعم المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني وتدعم إدارته للمنظمة والعاملين بها، مؤكدا على أن تمويل الأونروا ينبغي أن يستمر وأنه على المجتمع الدولي إدراك خطورة اختفاء الأونروا من الوجود.

search