الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:57 ص

إدراج "كأس عاصمة مصر" على الأجندة الدولية.. ودعم مالي من الفيفا

حسام حسن

حسام حسن

محمد فتحي

A A

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة رسميًا موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على طلب اتحاد الكرة بخصوص إدراج بطولة كأس عاصمة مصر الودية التى تستضيفها مصر خلال فترة التوقف الدولي من 18 الى 26 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تكون البطولة ضمن أجندة “فيفا” الدولية وتحت مظلته ولوائحه، وهو ما يعطي البطولة قوة وجدية، لا سيما وأن نتائجها ستخضع لترتيب التصنيفات، وحصول الفرق على نقاط لتحسين وضعها فى جدول ترتيب الفيفا.

دعم مالي من الفيفا

وكشف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وليد العطار، أن  اتحاد الكرة  طلب  من “فيفا”  الحصول على دعم مالي لاستكمال باقى ترتيباته للبطولة من تجديد الملاعب والبث الفضائى لنقل مباريات البطولة.

و أضاف  العطار  في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن هناك تجهيزات على أعلى مستوى ستكون مفاجأة للجمهور والمشجعين والمنتخبات.

ولفت إلى أن الفيفا أبدى اهتمامًا كبيرًا بهذا الحدث، وسيرسل ٥ مسؤولين من كبار  لجانه المختلفة لحضور البطولة ومتابعة المباريات، وهو ما يؤكد مكانة مصر ومدى قدرتها الكبيرة على تنظيم أى حدث كروي.

وأضاف أن المنتخبات تثق فى قدرة مصر على التنظيم والوفاء بالتزاماتها، لذلك جميع الفرق حضرت دون إبرام أى عقود، بالإضافة الى توجيه شكر لمجهودات مصر على حساباتهم الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الشركة المتحدة لعبت دورًا كبيرًا كعادتها ولم تستغرق وقتًا فى نقل البطولة، وإنقاذها بعد عدم وفاء الشركة المنظمة ببنود الاتفاق.

مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر الودية

منتخب مصر ونيوزيلندا الساعة 10 مساءً الجمعة 22 مارس - ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كرواتيا وتونس الساعة 10 مساءً السبت 23 مارس - ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تحديد المركز الثالث والرابع 

الساعة 10 مساءً الثلاثاء 25 مارس - ستاد القاهرة.

نهائي البطولة

الساعة 10 مساءً الأربعاء 26 مارس - ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

search