الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 م

210 أكياس أنقذت حالات حرجة.. أكبر حملة تبرع بالدم في المنصورة

حملة أنا متبرع دائم بالمنصورة

حملة أنا متبرع دائم بالمنصورة

آلاء مباشر

A A

“أنا متبرع دائم.. كن سببا لشفاء غيرك”، عربة تبرعات بالدم تقف في وسط جامعة المنصورة، يلتف حولها الطلاب المتبرعون، الذين لديهم قدر من الوعي لنجدة ومساعدة الحالات المرضية والإصابات الحرجة، وذلك من خلال طلاب كلية الصيدلة، لتكون بدورها أكبر حملة تبرع بالدم في مصر بالتعاون مع بنك الدم، المتواجدة في 37 كلية صيدلة على مستوي مصر وتابع لها أكتر من 50 ألف طالب.

أهداف حملة التبرع بالدم

تقول إحدى عضوات مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة(EPSF) جامعة المنصورة، الطالبة إيمان السعيد، تفاصيل تلك المنظمة التطوعية غير الحكومية.

قالت السعيد لـ"تليجراف مصر"، إن منظمة التبرع بالدم يتم اعتمادها مرة كل سنة، فيكون أول يومين في جامعة المنصورة، وباقي الأيام داخل استاد الجامعة، وفي قرية ديرب بقطارس التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية.

أوضحت طالبة كلية الصيدلة، أن أهداف الحملة تطوير مهارات طالب الصيدلة وتجهيزه لسوق العمل، والمساهمة في مساعدة المجتمع، من خلال الحملات المختلفة مثل حملات التوعية بالتبرع بالدم ورؤية مصر 2030، وحملات التوعية بخطورة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، بالإضافة إلى القوافل الطبية والمساعدات الرمضانية، للوصول للاكتفاء الذاتي من الدم في مصر.

أشارت إلى أن يوم القرى يستهدف فيه قرى محافظة الدقهلية، بهدف التوعية، ويوم المدارس مع الأطفال لمدهم بمعلومات بسيطة حول أهمية التبرع بالدم.

مصير أكياس وأنابيب الدم

استطرت، أن أكياس وأنابيب التبرع للدم تخدم مستشفيات جامعة المنصورة ومراكز الأطفال والأورام والطوارئ، غير

وواصلت أن تلك الحملة في عامها الثاني عشر وبالتعاون مع بنك الدم المصري تعتبر هي أكبر حملة تبرع بالدم في مصر، لافتة إلى أنه خلال الحملتين الأولى والثانية وصلوا إلى 11 ألف شخص تمت توعيته سواء من خلال حملات التوعية أو منصات التواصل الاجتماعي، بجانب 210 أكياس دم جرى التبرع بها وإنقاذ حياة العديد من الأشخاص.

search