الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

الذهب يعاود الصعود.. زيادة 50 جنيها خلال تعاملات اليوم

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بقيمة 50 جنيها لعيار 21، داخل محلات الصاغة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

كما سجل سعر المعدن النفيس عالميًا، ارتفاعًا بقيمة 3.36 دولار مسجلًا 2,159 دولار للأوقية، وذلك قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بشأن السياسة النقدية وسلسلة اجتماعات أخرى للبنوك المركزية هذا الأسبوع.

مشغولات ذهبية

أسعار الذهب الآن

وارتفع سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، إلى مستوى 2990 جنيهًا الآن، مقابل مستوى 2940 جنيهًا المسجل في بداية تعاملات اليوم.

فيما سجل سعر عيار 24 مستوى 3417 جنيهًا، مقابل 3360 جنيهًا بمقدار زيادة بلغ 57 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 2563 جنيهًا مقارنة بـ 2520 جنيهات صباح اليوم، مسجلًا ارتفاعًا بقيمة 43  جنيهًا، بينما تداول سعر الجنيه الذهب عند 23680 جنيه بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب في شهر رمضان

في سياق متصل أكد المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت،سعيد إمبابي، أن هناك حالة من الهدوء تسود سوق الذهب في مصر خلال شهر رمضان المبارك، ما أدى لتراجع الطلب، ومن ثم تراجعت الأسعار، موضحًا أن السيولة النقد الأجنبي التي دخلت البنك المركزي خلال الفترة الحالية، أدت لاستقرار سعر الصرف، لاسيما بعد عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج لمستوياتها الطبيعية، وتنازل المواطنين عن الدولار للبنوك والصرافة.

وأشار مبابي إلى أن أسواق المعدن النفيس العالمية تعاني من حالة من الضبابية وانعدام الرؤية فيما يخص توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة، وذلك بفعل البيانات الاقتصادية المتباينة، مؤكدًا أن توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة أصبح أمرًا ضروريًا، حتى مع البيانات الاقتصادية السلبية، وذلك تجنبًا لتعرض الاقتصاد الأمريكي لحالة من الركود التضخمي، ثم أن الأحداث الجيوسياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع مشتريات البنوك المركزية والطلب الاستثماري على الذهب، جميعها عوامل ستدفع الأوقية لمستويات قياسية خلال العام الجاري.

search