الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

"يوسف أبيضاني شعره كيرلي".. غزة سر الهجوم على مسلسل "لانش بوكس"

يوسف

يوسف

هناء سلامة

A A

تعرض مسلسل "لانش بوكس" لهجوم كبير عقب استخدام عبارة "شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، خلال عرض الحلقة 8، وهي الجملة التي رددتها سيدة فلسطينية في أثناء بحثها عن ابنها "يوسف"، قبل أن تكتشف استشهاده في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أثناء عرض مسلسل" لانش بوكس" الحلقة 8، فوجئ الجمهور بحوار داخل محل تجاري، تبحث فيه الفنانتان غادة عادل وجميلة عوض عن شاب مستخدمتان جملة "إحنا جايين بنسأل عن شاب اسمه يوسف أو ياسين بيشتغل عندكم هنا، شعره كيرلي وأشقر وحليوة"، فيرد عليها الموظف "قصدك ياسين هو في إجازة حاليا، لو حضرتك حابة تسيبي له رسالة ممكن أبلغها له لما يرجع".

يتطابق النص مع حوار قديم قالته والدة الطفل الفلسطيني "يوسف" في أثناء الحرب غزة، والتي انتشر لها مقطع فيديو تبحث فيه عن ابنها وتصرخ ق"اسمه يوسف أبيضاني وشعره كيرلي وحلو"، وحقق المقطع روجا كبيرا في كل أنحاء العالم. 

ردود صناع مسلسل لانش بوكس

غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي واتهموا كاتب المسلسل المؤلف عمرو مدحت باستخدام مأساة الطفل الفلسطيني، ورد الثاني بنشر النص الأصلي من سيناريو وحوار العمل، ونص الجملة اسمه "ياسين وأسمر ويرتدي نظارة"، ما يعني أنه تم تغير النص الأصلي وأضيف بدلا منه كلمات الأم الفلسطينية.

كما علقت الفنانة جميلة عوض قائلة، "والله مش مقصودة، ما عاش ولا كان اللي يقصد كدا".

قصة مسلسل لانش بوكس

تدور أحداث مسلسل "لانش بوكس" في إطار كوميدي، حول حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلول لمشاكلهن الزوجية،  ثم يتحولن إلى عصابة كبيرة تمارس أنواعًا متعددة من الجرائم في كل مكان، بهدف الحفاظ والدفاع عن أسرتهم. 

أبطال مسلسل لانش بوكس 

ويضم مسلسل "لانش بوكس" نخبة من نجوم الفن أبرزهم "غادة عادل، وجميلة عوض، وفدوى عابد، وأحمد وفيق، وهشام إسماعيل، وشاهين، وصدقي صخر، وأسامة أبو العطا، وعلي السبع، ومن إنتاج سالي والي، وإخراج هشام الرشيدي".

search