السبت، 05 أكتوبر 2024

11:03 ص

صُنعت خصيصًا له.. تعرف على سيارة "بوتين" وإمكانياتها

سيارة بوتين

سيارة بوتين

إسلام عزام

A A

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولاية رئاسية خامسة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات رسميًا من قِبل اللجنة المشرفة. وبتلك النتيجة يصبح بوتين رسميا رئيسا للبلاد لولاية جديدة مدتها 6 سنوات حتى عام 2030.

ويعد "بوتين" من اكثر السياسيين في العالم حضورًا على مدار أكثر من 25 عامًا قضاها ما بين وجوده رئيسًا للوزراء، أو رئيسًا للدولة الروسية. 

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، عن مشاركة تاريخية من الروس، بلغت أكثر من 76.2 مليون مواطن، صوتوا لصالح الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين بعد فرز كل الأصوات. 

وقالت لجنة الانتخابات الروسية، في بيان صحفي، إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم لبوتين بلغ 76 مليونا و277 ألفا و708 أشخاص، وجاء ترتيب المتنافسين على النحو التالي: 

اسم المرشحالنسبة المئوية من المشاركين في الانتخابات 
فلاديمير بوتين87.28%
نيكولاي خاريتونوف4.31%
فلاديسلاف دافانكوف 3.85%
ليونيد سلوتسكي3.20%

سيارة فلاديمير بوتين 

وتعد سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "آوروس سينات" من الفئة الفارهة وتم تصميمها خصيصًا له. ويعتبر تصميمها وريثًا للسيارات المدرعة التي صنعتها شركة “زيل” والتي نقلت القادة السوفييت خلال سنوات الحرب.

الحماية القصوى:

تم تجهيز جسم السيارة بنظام دفاع مضاد للحريق والقنابل والرصاص، مما يجعلها قادرة على حماية الرئيس حتى عندما تكون مغمورة بالماء.

المحرك الهجين:

تعمل السيارة بواسطة محرك هجين بثمان اسطوانات وسعة 4.4 لتر.

التجهيزات الخاصة:

تحتوي على العديد من التدابير المعدة لإنقاذ الحياة والدفاع والهجوم.

التصميم الفاخر:

تم تصميمها بأناقة وفخامة، وتوفر أعلى مستويات الراحة والأمان للمالك.

القدرة على القيادة والإدارة: 

يمكن للرئيس بوتين أن يدير كافة شؤون الدولة وحتى قيادة حرب كاملة من داخل سيارته، إذ تم تجهيز السيارة بشاشة كبيرة في لوحة المفاتيح ومنظومة مالتميديا متطورة.

سعر السيارة 

وتم تصدير سيارة “آوروس” إلى العديد من الدول، وهي تنافس بشكل كبير السيارات الفارهة الأخرى. يبدأ سعر هذه السيارة من 245,000 دولار.

search