السبت، 06 يوليو 2024

07:33 م

بريطانيا تزرع الطعام في مختبرات من أجل عيون القطط!

 أغذية الحيوانات الأليفة المزروعة في المختبر

أغذية الحيوانات الأليفة المزروعة في المختبر

A A
سفاح التجمع

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في بريطانيا، وهي الدولة التي تحاول دائمًا أن تطوّر كل ما هو جديد لديها لتحصل على نتائج مختلفة، لذا قررت أن يكون هناك أطعمة مزروعة في المختبر للقطط، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 أغذية الحيوانات الأليفة المزروعة في المختبر

وبحسب الصحيفة، قام الخبراء في شركة Meatly الناشئة ومقرها لندن، بتطوير أول علب في العالم من أغذية الحيوانات الأليفة التي تستخدم الدجاج المزروع في المختبر كمصدر للبروتين.

بيض الدجاج المزروع

وتتم زراعة اللحم باستخدام خلايا من بيض الدجاج المزروع في المختبر، والذي يكون مثل الدجاج الحقيقي تماما.

وعلى الرغم من أن أغذية الحيوانات الأليفة لم تحصل بعد على الموافقة التنظيمية، فقد دخلت شركة Meatly بالفعل في شراكة مع Pets at Home، التي تخطط لتكون أول بائع تجزئة يقدم المنتجات في بريطانيا.

ويتم تصنيع طعام القطط المزروع في المختبر من خلال عملية من ثلاث خطوات، تبدأ بعينة صغيرة من الخلايا المأخوذة من بيضة دجاج.

كما يتم زراعة هذه الخلايا في المختبر، حيث يزودها العلماء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية اللازمة لتنمو لتصبح لحومًا.

وفي المرحلة الأخيرة، يتم رعاية الخلايا في حاوية تتحكم في درجة الحرارة والحموضة، وهو ما يقارنه ميتلي بالعملية المستخدمة لصنع الزبادي على سبيل المثال.

وبالنسبة إلى طعام القطط المزروع في المختبر، عقدت شركة Meatly شراكة مع شركة Omni لأغذية الحيوانات الأليفة، التي تغامر بدخول عالم اللحوم المزروعة لأول مرة.

search