السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

البنك الدولي يكشف موعد الشريحة الأولى من تمويله لمصر

المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر

المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر

ولاء عدلان

A A

كشف المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، ستيفان جيمبرت، عن تفاصيل حزمة التمويل المخصصة لدعم الاقتصاد المصري وموعد منح مصر أولى شرائح الحزمة. 

وقال جيمبرت في تصريح لشبكة “سي إن بي سي” اليوم الثلاثاء، إن مجموعة البنك الدولي قررت تخصيص حزمة تمويل لمصر بقيمة 6 مليارات دولار على مدى الـ3 سنوات المقبلة، ومن المقرر أن يتم صرف الشريحة الأولى من هذه الحزمة قبل نهاية يونيو المقبل. 

مرونة الاقتصاد

وأشار جيمبرت إلى أن البنك لديه شراكة استراتيجية طويلة الأجل مع مصر سواء في مجالات التنمية أو العمل المناخي، مضيفًا أن مصر في ظل التغيرات العالمية والإقليمية الراهنة من الصعب عليها أن تحافظ على مرونة الاقتصاد، ومن هنا جاء الحرص على تقديم الدعم اللازم لتعزيز مرونة الاقتصاد بعد أن تعرض لعدة صدمات كبرى خلال الفترة الماضية. 

القطاع الخاص

وشدد على ضرورة أن تمنح مصر مجالًا أكبر للقطاع الخاص للمساهمة في المشروعات الحكومية، موضحًا أن المستثمرين يتطلعون للحصول على فرص متساوية مع القطاع الحكومي. 

وتابع أن البنك الدولي مهتم بدعم وثيقة سياسة ملكية الدولة التي كشفت عنها مصر نهاية 2022، كخارطة طريق لتعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد والوصول بها إلى 65%. 

حزمة تمويلات

وأعلنت مصر مساء أمس، موافقة مجموعة البنك الدولي على تقديم حزمة تمويلات بقيمة 6 مليارات دولار تتوزقع بواقع 3 مليارات دولار لدعم الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي و3 مليارات دولار لصالح تمكين القطاع الخاص.

وأشارت وزارة التعاون الدولي في بيان لها، إلى أن البنك الدولي يعتزم بالتعاون مع الحكومة استكشاف الفرص المتاحة لمساندة القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تعزيز جهود العمل المناخي ومواصلة دعم الفئات الأقل دخلًا من خلال برنامج تكافل وكرامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search