الأحد، 07 يوليو 2024

03:33 ص

"الداخلية" توضح حقيقة إساءة معاملة النزلاء بمراكز الإصلاح

نزلاء بمراكز الإصلاح - أرشيفية

نزلاء بمراكز الإصلاح - أرشيفية

عمرو عبد الله

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية صحة ما تم تداوله عبر الأبواق الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن تعرض النزلاء بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لإساءة المعاملة.

وأكد المصدر أن مراكز الإصلاح والتأهيل يتوافر بها جميع الإمكانات المعيشية والصحية للنزلاء بما يضمن تأهيلهم وفقًا لأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن الجماعة الإرهابية دأبت على نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب بعدما فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

زيارات استثنائية

وفي يوم الجمعة الموافق 8 مارس، قررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل “السجون” زيارتين استثنائيتين خلال شهر رمضان، مع مراعاة عدم احتسابهما ضمن الزيارات المقررة.

وقالت الداخلية، في بيان، إن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

الاحتفال بأعياد المرأة

وفي وقت سابق، قررت وزارة الداخلية منح جميع النزلاء في مراكز الإصلاح "زيارة استثنائية"، ممتدة من السبت، الموافق 9 مارس 2024، وحتى يوم الخميس الموافق 21 مارس، بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن القرار يأتي في إطار حرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.


 

search