الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

تصميم جديد وسعر مفاجأة.. آبل تستعد لإطلاق نسختين من AirPods4

AirPods 4

AirPods 4

مصطفى العيسوي

A A

تستعد شركة آبل لإطلاق نسختين من الجيل الرابع من سماعاتها اللاسلكية AirPods خلال النصف الثاني من عام 2024.

من المقرر أن تبدأ عملية تصنيع AirPods 4 في شهر مايو، مع إطلاقها الرسمي في السوق خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر، بالتزامن مع إصدار هواتف iPhone 16.

تصميم جديد للسماعات

كشف تقرير صادر عن وكالة بلومبرج الأمريكية عن تصميم جديد للسماعات يوفر راحة أفضل للأذن، بالإضافة إلى جودة صوت محسنة وعلبة شحن محدثة مزودة بمنفذ USB-C.

سيحظى الطراز الأعلى من AirPods 4 بميزة الإلغاء النشط للضوضاء، وهي ميزة كانت حصرية بسماعات AirPods Pro، بالإضافة إلى مكبر صوت مدمج في علبة الشحن يساعد في العثور على السماعة عند فقدانها باستخدام تطبيق Find My من آبل.

سعر السماعات الجديدة

مع إصدار AirPods 4، تخطط آبل لإيقاف بيع الجيلين الثاني والثالث من السماعات. ويُتوقع أن تُباع AirPods 4 بسعر مشابه لسعر الجيلين السابقين، مع احتمال وجود زيادة طفيفة.

وبينما من غير المرجح إصدار AirPods Pro جديدة هذا العام، إلا أنه من المتوقع أن تحصل الإصدارات الحالية من AirPods Pro على ميزات جديدة تهدف إلى مساعدة مستخدمي السمع الصعب من خلال نظام iOS 18 القادم.

وعلى جانب آخر، استطاعت شركة آبل إحداث نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير أساليب جديدة لتدريب النماذج اللغوية الكبيرة على النصوص والصور.

الذكاء الاصطناعي

 وأشارت الشركة إلى أن هذه التقنيات الجديدة تُتيح إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر قوة ومرونة، ما قد يُشكل إنجازًا هامًا في مجال الذكاء الاصطناعي ومنتجات آبل المستقبلية.

تُظهر نتائج البحث أن الجمع بين أنواع مختلفة من بيانات التدريب، مثل النصوص والصور، ومعماريات النماذج المُبتكرة، يُساهم في تحسين أداء النماذج اللغوية بشكل كبير.

ونجحت نماذج MM1، التي تم تدريبها على مجموعة بيانات متنوعة تشمل المعلومات المرئية واللغوية، في التفوق بشأن مهام متعددة، مثل التعليق على الصور، والإجابة المرئية على الأسئلة، واستدلال اللغة الطبيعية.
 

search