الأحد، 07 يوليو 2024

02:54 ص

ضربة لتجّار الكيف.. ضبط "شابو" بـ 2 مليون جنيه

قوات أمنية - أرشيفية

قوات أمنية - أرشيفية

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة عنصرين إجراميين بمحافظة الإسماعيلية، تُقدر قيمتها المالية بنحو 2.1 مليون جنيه.

مكافحة المخدرات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عنصرين إجراميين بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من نطاق دائرة مركزي شرطة الإسماعيلية القنطرة غرب مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

"هيدرو" و"شابو"

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط عاطل بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب، وبحوزته 20 كيلو جرامًا من مخدر "الهيدرو"، وضبط عاطلَ “له معلومات جنائية” بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية وبحوزته 3 كيلو جرامات من مخدر الآيس “الشابو”، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ2.1 مليون جنيه تقريبًا.

جاء ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المتوالية لتجّار المواد المخدرة، وإدراكًا من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع، خاصة النشء.

وقائع أخرى

وفي واقعة سابقة، كانت أجهزة وزارة الداخلية قد نجحت في توجيه ضربة قوية لتجار “الكيف” في أسيوط والعريش ومطروح حيث ضبطت “مخدرات” بقيمة 5.7 مليون جنيه في 24 ساعة.

أسيوط

في محافظة أسيوط ضبطت الأجهزة الأمنية مخدر “أفيون” بقيمة نصف مليون جنيه، وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عاطلين “لأحدهما معلومات جنائية” ومحل إقامتهما دائرة مركز شرطة الفتح وتخصص نشاطهما الإجرامي في الاتجار بمخدر الأفيون والأسلحة النارية غير المرخصة وترويجهما على عملائهما متخذين من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الأفيون وزنت 1 كيلو جرام، و20 "فرد محلي"، و5 بنادق خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار، ودراجة نارية “بدون ترخيص”، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، فيما قدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 450 ألف جنيه تقريبًا.

شمال سيناء

وفي شمال سيناء تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عاطل مقيم بمنطقة ثالث العريش بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بمخدر “الحشيش” وترويجها على عملائه مُتخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم، وبحوزته 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام ومبلغ مالي من “متحصلات بيع المواد المخدرة” وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ1,750,000 جنيه تقريبًا.

مطروح

وفي محافظة مطروح نجحت أجهزة الداخلية في ضبط مخدرات بقيمة 3.5 مليون جنيه حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام “أحد العناصر الإجرامية” بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذًا من منطقة النجيلة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال استقلاله سيارة بدائرة القسم وبحوزته 28 كيلو من مخدر “الحشيش” و16000 قرص مخدر وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات ومبلغ مالي من “متحصلات بيع المواد المخدرة” وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بثلاثة ملايين و560 ألف جنيه تقريبًا.

search