السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

"الوطنية للانتخابات" تستعد لتسمية الرئيس الجديد

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

A A

يترقب المصريون إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، حيث تعقد الهيئة بعد قليل مؤتمرا صحفيا عالميا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن إسم رئيس الجمهورية.

وخاض السباق الرئاسي كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، ورئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة.
وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013.


وكانت الهيئة أعلنت أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024


وأشارت إلى أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.


وتشير الإحصاءات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في الاستحقاقات الانتخابات يبلغ نحو 67 مليون مواطن مقيدين بقاعدة البيانات.


وأضافت الهيئة أن عدد مقار مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية يبلغ 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة.


وكشفت الهيئة أن الانتخابات في الخارج شهدت تصويتًا في 24 سفارة و67 مقرًا دبلوماسيًا
يشار إلى أن  المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية أكد   خلال مؤتمر صحفي سابق   أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ستكون تاريخية بفضل الاقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان الاقتراع .

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search