السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

بسبب منصبها.. بريطانية تهين زوجها بالبيض والسكين والغائط! (صور)

اعتداء الزوجة على زوجها

اعتداء الزوجة على زوجها

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أثارت قضية اعتداء زوجة على زوجها بعنف في بريطانيا، ردود فعل واسعة النطاق، خصوصًا بعد أن احتمت في منصبها، إذ كانت تعمل في خدمة السجون والمراقبة التابعة لصاحبة السمو الملكي أميرة ويلز، وهو ما دعاها لأن تعتدي يوميًا على زوجها الفقير أمام بناته.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن معاناة الزوج ريتشارد سبنسر (47 عامًا)، الذي عانى من حملة إرهاب استمرت لمدة 20 عامًا على يد زوجته شيري (46 عامًا)، والتي كانت تُفاخِر بكونها أقل من رئيس الوزراء بدرجتين فقط في مجالها، وكانت تعقد اجتماعات مع بوريس جونسون شخصيًا حينما كان رئيسًا للوزراء، وتتحدث عنه كما لو كان صديقًا لها. 

آثار الاعتداء على الزوج

وأضافت الصحيفة نقلًا عن تحقيقات الشرطة البريطانية في الواقعة، أن الزوجة كانت تتفاخر بمسيرتها المهنية بينما تُخضِع زوجها للإساءة اليومية والإهانة والإذلال.
وقال الزوج ريتشارد سبنسر إنه التقى زوجته في ملهى ليلي عام 2000، وتزوجا على أحد الشواطئ التايلاندية عام 2009، ولجأ في أحيان كثيرة إلى تثبيت كاميرات مراقبة داخل منزله، بعد اعتدائها عليه أكثر من مرة أمام أبنائه. 

الزوج البريطاني

وتطورت الأمور لتتحول القضية إلى محكمة هال كراون، بعد أن اشكتى الزوج من معاملة زوجته، التي كانت تسدد له اللكمات والضربات، حيث كشفت مقاطع الفيديو التي سجلها الزوج جزءًا بسيطًا من التعذيب الذي عانى منه، فقد أظهرت الكاميرا زوجته وهي تحمل سكينًا وتحاول الاعتداء على زوجها.

وفي صورة أخرى، شوهدت وهي تمسك بشعره وتضربه في كل مكان، وسبق أن وصفته بـ"السمين" و"الكسول".

الزوجة 

لكن الاعتداء الجسدي لم يشكل سوى جزءًا مما وصفه القاضي لاحقًا بأنه "أسوأ حالات السيطرة القسرية" التي شاهدوها على الإطلاق، حيث أوضح ريتشارد أن الإذلال والإساءة اللفظية التي تعرض لها أثرت فيه أكثر من غيرها.
وقال "الأشياء التي أثرت فيّ أكثر من الاعتداءات الجسدية هي الإهانات اللفظية التي اعتادت أن تنعتني بها".
وأضاف في تحقيقات الشرطة "في المطبخ، كان لدينا في كثير من الأحيان صندوق يحتوي على 12 بيضة أو أكثر، وكانت تلتقطها مني وتكسرها برأسي أو تدفعها في وجهي. كانت غاضبة جدًا في بعض الأحيان لدرجة أن قشرة البيضة كانت تخترق جلدي".

تصوير الاعتداء بكاميرا مراقبة

وتابع "كان عليّ أن أصعد إلى الطابق العلوي للاستحمام لإزالة آثار البيض من شعري وملابسي.. كنت أشعر بالإهانة كثيرًا بعد حدوث هذه الأشياء".
وقال ريتشارد إن "واحدة من أكثر الحوادث المحبطة" وقعت عندما أمرته زوجته بالنزول من سريرهما لأنها "اشترت السرير ببطاقتها الائتمانية". وبينما كان يجلس على الأرض وهو يتجادل معها، شرعت في التغوط على رأسه.
وقد كانت تلك الممارسات ما جعلت محكمة التاج في بريطانيا تلجأ إلى حبس الزوجة، بسبب ما تركته من أضرار نفسية على زوجها، نتيجة الاعتداء المتكرر عليه.

search