الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:36 ص

دعاء 9 رمضان.. اللهم وسع علينا أرزاقنا

دعاء 9 رمضان

دعاء 9 رمضان

إسراء عبد الفتاح

A A

يتزايد البحث عن دعاء 9 رمضان، وذلك بالتزامن مع قرب موعد الإفطار، وخلال ساعات الصيام، رغبة من المسلمين في التقرب إلى الله عز وجل بالصلاة والدعاء والصيام خلال الأيام المباركة.

وبالنسبة إلى دعاء 9 رمضان، كان قد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ترديد بعض الأدعية أثناء الإفطار، ومن ضمنها "ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، واللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي، واللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت".

دعاء 9 رمضان

دعاء 9 رمضان

وينشر “تليجراف مصر”، في السطور التالية، دعاء 9 رمضان تيسيرًا على المواطنين لترديد الدعاء في ساعات الصيام وقبل الإفطار، كالآتي:

-اللهم يا مثبت الجبال الراسية ويا مسخر القلوب القاسية والعباد العاصية سخّر لنا من الحظوظ أجملها وأحسنها، اللهمّ ارزقني الحظ في العلم والحظ في الدين والحظ في حبك وحبّ من يحبك.


-اللهم أستودعك نفسي من ذُل الحياة ومن ضجيج التفكير، وعوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمّنته فغدر ، اللهٌم لا تشغلني ولا تعلقني بشيء لم تكتبه لي  وقدّر لي كل فرح لم أتوقعه، اللهم و إن ضلت نفسي طريقها فردها إليك ردا جميلًا.


-اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، اللهم حسن الحياة، وحسن الرحيل، وحسن الأثر، اللهم جبرًا لقلوبنا، وتيسيرًا لأيامنا، ومغفرةً لذنوبنا.


-اللهم جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يا رب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل، يا رب ازرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقني فرحة تعوض قلبي عن كل ما فات.

- اللهم وسع علينا في أرزاقنا حتى لا نمد أيدينا إلا إليك ،ولا نتوكل بقلوبنا إلا عليك، اللهم وصل إلينا أرزاقنا بغير مهانه، ولا مذلة اللهم وسع علينا في رزقنا مع تمام الستر واللطف والعافية.

- يا رب أدعوك دُعاءً لا أعرف كيف أرتبه، فأنت تُبصر الفؤاد،وتلمس حاجة قلبي بيدك، فاللهم أياما كما أحب، وحالاً إلى ما هو أفضل، وهماً لا يبقى قائمًا في صدري، وفرحة ليس لها انتهاء، اللهم أمنياتي التي أنتظرها، اللهم طوق قلبي بعقودٍ من الرضا والراحة والفرح.

search