الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

غدًا.. أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية

المتهم بقتل طالب الدقهلية

المتهم بقتل طالب الدقهلية

مصطفى منازع

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن الظهور الأول لمدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية، في أولى جلسات محاكمته.
ويلتقي المتهم لأول مرة وجها لوجه مع أسرة المجني عليه داخل المحكمة غدًا الأربعاء، التي قد تشهد كواليس مهمة.
بداية القصة، كانت في تمام الساعة الـ 5 مساء من يوم الثلاثاء، الموافق 13 من الشهر الماضي، عندما توجه المجني عليه "إيهاب" لتلقي درس في مادة الفيزياء ولم يعد، وقام الأب بالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة ولكن دون إجابة، وفي المرة الأخيرة جاوبه مجهول وأخبره بخطفه نجله وطلب مبلغ فدية مائة ألف جنيه، على أن يتم التحويل عبر 17 محفظة إلكترونية، وبعدها أغلق المتصل هاتفه، وعلى الفور خرجت أسرة الضحية إلى قسم الشرطة وأبلغته بالواقعة.

 طالب الدقهلية

وبعد مرور 24 ساعة من الاختفاء، كان أحد المزارعين، متوجها إلى أرضه الزراعية لريها في قرية قريبة من المركز، ليجد "شيكارة غريبة" لم يقترب منها لشكه في أمرها واتصل بالشرطة.
على الفور توجهت الأجهزة الأمنية إلى هناك، لتكتشف المفاجأة، وهي وجود نصف سفلي لشاب يرتدي بنطال جينز وكوتشي.

معاينة مسرح الجريمة

وانتقلت النيابة العامة إلى هناك لمعاينة مسرح الواقعة، وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان، وتم تشكيل فريق بحث، تحت إشراف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الدقهلية، لكشف غموض وملابسات مقتل الطالب.

وبالفحص والتحريات، وتقديم لجنة من الطب الشرعي تقريرا نهائيا بشأن الجزء الذي عثر عليه بعد عمل تحليل DNA وأخذ عينات من والده، تبين أن الجزء لشاب يدعى "إيهاب أشرف عبد العزيز" ويبلغ من العمر 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي.
بعد مرور 5 أيام من العثور على النصف السفلي، تم العثور على النصف العلوي من قبل الأجهزة الأمنية، بأحد المصارف بنطاق مركز الستاموني، وتبين أن الأجزاء التي عثر عليها هي منطقة الأذرع والجزء العلوي باستثناء الرأس، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفي  بلقاس المركزي واستدعاء أسرة الطالب للتعرف عليه.

بعد مرور 10 من الواقعة، عثر فرق البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، على الجزء الثالث والأخير من جثمان الطالب "إيهاب أشرف"، ملقى على بعد خطوات من مكان العثور على الجزء العلوي منه، وجرى نقله لمشرحة مستشفى بلقاس تحت تصرف النيابة العامة، ليكتمل بذلك جثمان الضحية.

ضائقة مالية

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة والذي تبين أنه المدرس الخاص بالمجني عليه ويدعى" محمد. ع"، وتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيليا بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الشاب لمروره بضائقة مالية.

وكشفت التحقيقات، أن مدرس الفيزياء خسر مبالغ مالية عدة بسبب لعب القمار، وقرر خطف أحد طلابه، لطلب فديه من أسرته، وخلال محاولته تصوير فيديو للمجني عليه، لابتزاز أسرته قتله بالخطأ نتيجة قطع شريان بالرقبة؛ فاضطر المتهم بعد ذلك لتقطيع الجثة، لمحاولة التخلص منها وإخفاء معالم جريمته.

search