الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

الثاني قاريا والرابع عالميا من حيث السعة.. 8 معلومات عن إستاد مصر

إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

إسراء عدلي

A A

يستضيف إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره النيوزيلندي في مستهل مباريات المنتخبين بالبطولة الدولية الودية المقررة خلال الأجندة الدولية في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري.

وتقام مباراة مصر ونيوزيلندا في تمام العاشرة مساء الجمعة 22 مارس.

ويتمتع إستاد مصر، بالعديد من المميزات، أبرزها السعة الجماهيرية التي جعلته يأتي في المركز الثاني على مستوى قارة أفريقيا، وغيرها من السمات التي يستعرضها "تليجراف مصر" في التقرير التالي.

- في 2019 تم البدء في أعمال تجهيز الإستاد وإنشائه التي استمرت حتى 2023. 

- استضاف تدريبات منتخب مصر قبل مشاركة الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المنقضية بدولة كوت ديفوار 2023. 

- يقع في المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية، ولم يستضيف أي مباراة حتى هذه اللحظة. 

- سعته الجماهيرية تصل إلى 90 ألف متفرج، ما يجعله أكبر الاستادات من حيث السعة الجماهيرية في مصر، والثاني على مستوى القارة السمراء، بعد إستاد البنك الوطني الأول في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، والذي يتسع لـ93 ألف مشجع.

-يعد إستاد مصر رابع أكبر استاد "عالميا"، بعد ملعب بيونج يانج بكوريا الشمالية، والذى يسع 114 ألف متفرج، وملعب الكامب نو الخاص بفريق برشلونة الإسباني ويسع 99 ألف متفرج، وملعب سوكر سيتي بجنوب إفريقيا الذى يسع 94 ألف متفرج.

- تصميمات المعلب مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، ونفذت عن طريق شركة إيطالية.

- تقدر مساحته بحوالي 70 فدانا تقريبا.

- أرضية الملعب من النوع الهجين، أي تتكون من نجيل طبيعي مع ألياف صناعية لزيادة عمرها لفترة أطول، والسماح لها باستضافة أكبر عدد ممكن من المباريات على مدار الموسم.

- يحتوي ستاد مصر على مساحات كبيرة لباقي الملاعب والصالات المغطاة، وجرى مراعاة ذلك في تصميمه، من أجل أن يكون جاهزًا لاستضافة كبرى البطولات المحلية والدولية.

search