الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

ناجية من حريق دار أيتام السلام: "نتعامل بقسوة ونفسنا حد يسمعنا"

حريق دار أيتام بالسلام

حريق دار أيتام بالسلام

محمد العبساوي

A A

نشب حريق منذ 4 أيام بدار للأيتام في مدينة السلام بالقاهرة، وامتد إلى للغرف، واشتعال طابق كامل من المبني، وتم السيطرة عليه وإنقاذ الأطفال والفتيات.

وقالت إحدى الناجيات من الحريق، إن “الدار غير مجهزة، وأثناء اشتغال النيران بالطابق العلوي كان يوجد غرفه بها عدد كبير من الأطفال مغلق عليهم الباب، وحاولوا كثيرا فتح الباب بالقوة وإنقاذهم”.

وأضافت الفتاة لـ"تليجراف مصر"، “نعيش حياة غير آدمية، ولا يوجد خدمات بالدار، والسيدة المشرفة علينا تعاملنا بقسوة وتهددنا بالطرد من الدار”.

وتابعت أن “طفايات الحريق في المكان كانت منتهية الصلاحية، المشهد كان مرعبًا بكل تفاصيله، لأن النيران امتدت للشبابيك، والكل ترك المكان خوفًا من ألسنة اللهب، نفسنا حد يسمع صوتنا ويقف جنبنا ،إحنا ملناش حد ومش ذنبنا إن أهالينا سابونا وإحنا أطفال”.

وأكملت الفتاة، أن “هناك بنات كتير في كليات ومدارس وعايزين يكملوا دراستهم، والدار مش بتساعدنا، ودايما بنتهدد منهم إننا هنطرد”.

وتلقت الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا يفيد بوجود حريق داخل دار الأيتام الموجودة بمدينة السلام التابعة لمحافظة القاهرة، وتم الدفع بسيارات إطفاء مدعومة بسيارات إسعاف، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر بشريه.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت جهات التحقيق التحقيقات.

search