السبت، 05 أكتوبر 2024

03:27 م

خبير مروري يوجه نصائح هامة عند القيادة أثناء سقوط الأمطار

أمطار - صورة أرشيفية 

أمطار - صورة أرشيفية 

محمد رمضان

A A

شهدت بعض المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وأمطارًا غزيرة وعواصف ترابية ورياحًا؛ الأمر الذي يواجه معه السائقون العديد من المشاكل على الطرق السريعة.

وقال مساعد وزير الداخلية الداخلية الأسبق، والخبير المروري، اللواء أحمد هشام إنه في حالة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وسرعة الرياح، يجب أولا على قائد السيارة قبل التحرك التأكد من الصلاحية الفنية لمركبته، وأبرزها الإطارات، والتأكد من أن ضغط الهواء فيها مناسب لليونة الأسفلت فضلًا عن التأكد من أن الأنوار تكون صالحة للاستعمال، وأيضًا مسّاحات الزجاج الأمامي والخلفي.

وأضاف الخبير المروري في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه لابد من التأكد من وجود جميع مستلزمات السيارة، والتي تتكون من طفاية الحريق، والمثلث الضوئي العاكس، وحقيبة الإسعاف، موضحَا أنه لابد من الكشف عن أبواب السيارة، وفرامل اليد والفرامل الهوائية.

وتابع أنه قبل التحرك بالسيارة لابد من ارتداء حزام الأمان مع تدويرها وتسخينها لمدة تتراوح مابين 3 إلى 5 دقائق، وأثناء السير يجب خفض السرعة داخل المحافظات وعلى الطرق السريعة حتى يمكن التحكم في عجلة القيادة، مع ضرورة الالتزام بالحارة المرورية، وعدم تجاوز السرعة المقررة لأي سبب من الأسباب.

ونصح باستخدام مساحات الزجاج الأمامي والخلفي بصفة مستمرة حتى لا تتكون كتل مائية تؤثر على الرؤية، مع ضرورة فتح الزجاج الجانبي للسيارة بالقدر الكافي، لتهويتها من الداخل ولمنع تكون شبورة مائية على الزجاج، فضلًا عن مضاعفة المسافات بين السيارات بحد أدنى 3 أمتار لتجنب الوقوف المفاجئ واستعمال آلة التنبيه عند الضرورة، ومفارق التقاطعات، وعدم الوقوف في مطالع ومنازل الكباري، ومداخل ومخارج الأنفاق.

وأشار إلى ضرورة استخدام الأنور الجانبية يمينًا ويسارًا عند الانتقال من حارة لأخرى أو الدوران بحد أدنى 30 ثانية وحد أقصى 90 ثانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search