الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:53 ص

الساعات الأخيرة لـ مونتيرة "عتبات البهجة": "كان نفسي أحضر الفركش"

زينة مطاوع

زينة مطاوع

منى الصاوي

A A

"محاربة السرطان"، جملة على صدر الصفحة الشخصية لزينة مطاوع على موقع "فيسبوك"، تعكس ألم المعركة التي خاضتها المحاربة الصغيرة مع العدو الخفي الذي باغت قفصها الصدري، وسكن رئتيها، معلنًا انتصاره عليها.

طموحة وطيبة

وقال نادر محمود مبروك، الصديق المقرب لزينة مطاوع (28 عامًا)، مونتيرة لوكيشن مسلسل "عتبات البهجة"، بطولة الفنان يحيي الفخراني، إن زينة كانت طموحة، وطيبة، وتحب عملها، لكن الأورام السرطانية سكنت قفصها الصدري، وتسلل هذا المرض الخبيث إلى رئتيها.

زينة قبيل وفاتها بأيام

غيبوبة

وأضاف مبروك لـ"تليجراف مصر"، أن ورم كبير حجمه 19 سم سكن رئتيها، فيما انتشر 3 أورام أخرى بحجم 12 سم، في القفص الصدري والرئة، حالتها الصحية كانت صعبة، ودخلت في غيبوبة بسبب تأثير المرض على مستوى الأكسجين في الدم.

تفاصيل الساعات الأخيرة

وتابع "زينة خرجت من المستشفى إلى منزل والدتها قبل وفاتها بيوم واحد، وروحها صعدت إلى السماء وهي على فراشها".

زينة مطاوع

إرادة حديدية

وأكمل "زينة كانت تعيش مع والدتها في الفترة الأخيرة، قبل ترك منزل الزوجية، فهي كانت تملك إرادة حديدية، وتخطت المرض وخضعت للعلاج الكيماوي والإشعاعي، لكنه رد مرة أخرى بصورة أصعب وأشرس مما كان عليه في المرة الأولى".

زينة مطاوع

أحلام مؤجلة

وعن أحلامها المؤجلة، أكد صديق زينة، أنها كانت تحب عملها، وكانت دائمة الحديث عن آمالها في أن تصبح واحدة من أبرز من عملوا بمجال المونتاج في مصر والوطن العربي، كما كانت تأمل في أن تضع بصماتها على الأعمال الفنية المختلفة.

زينة مطاوع

محاربة السرطان

زينة تربطها ووالدتها علاقة صداقة قوية، وكانت تعاني الأخيرة حالة نفسية صعبة جدًا في الوقت التي كانت تقبع فيه "محاربة السرطان" في غرفة العناية المركزة.

الفركش

وقال مبروك، "آخر مكالمة جمعتني بزينة يوم نهاية تصوير مسلسل عتبات البهجة (الفركش)، وكانت حزينة جدًا لعدم حضورها في هذه اللحظات للاحتفال مع صناع العمل والتصوير معهم".

زينة مطاوع

زيارة سريعة

وواصل "السرطان فرض كلمته ومنع زينة من استكمال عملها بالمسلسل، وأسند لي مهام عملها بعد دخولها المستشفى"، مشيرًا إلى أنها قالت له في أخر مكالمة "أبقى تعالا زورني".

زينة مطاوع

موعد ومكان العزاء

يقام عزاء المونتيرة الشابة زينة مطاوع، غدا الأربعاء، في مسجد النور بالمعادي، عقب صلاة العشاء.

وأقيمت صلاة الجنازة على زينة مطاوع، اليوم، في مسجد مصطفى محمود، عقب صلاة الظهر، وتم دفنها في مسقط رأسها بطنطا.

search