الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

طلعت زكريا الحاضر.. مصطفى غريب الحصان الأسود في رمضان

الفنان مصطفى غريب

الفنان مصطفى غريب

داليا أشرف

A A

أحد الوجوه الشابة التي لها حضور قوي خلال السباق الرمضاني رغم بساطة أدواره، حيث يلعب حاليًا دور "العترة" في الجزء الثامن من مسلسل الكبير أوي، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل "بابا جه" رفقة أكرم حسني، ولعل دوره الأبرز شخصية "عربي" بمسلسل "أشغال شقة"، والذي يعتبر ضمن قائمة أفضل المسلسلات الرمضانية حتى الآن، ليكون الفنان مصطفى غريب الحصان الأسود لرمضان 2024.

أفضل ثنائي

من أكثر الثنائيات الناجحة حاليًا، هي ثنائية مصطفى غريب مع الفنان هشام ماجد، حيث يقدم دور المساعد للطبيب الشرعي حمدي، مسببًا له العديد من المشاكل التي يقع فيها، والتي تتم في إطار كوميدي أشاد به جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

طلعت زكريا

شبه الكثير من جمهور “السوشيال ميديا” مصطفى غريب بالفنان الراحل طلعت زكريا، فهو في نفس خفة ظله وطلته المبهجة الكوميدية، حتى أنه يشبه له في الشكل والمظهر، وقال “مصطفى” عن ذلك إنه سعيد جدًا وشرف كبير له.

"العترة"، الطفل الذي شرب تركيبة ما حولته إلى شاب بالغ ولكن بعقل طفل، ذلك الدور في مسلسل الكبير أوي، عُرض في شهر رمضان 2022، كان سببًا في أن يعيش غريب حالة من الانتعاشة الفنية الكبيرة، حيث شارك في بطولة 3 أفلام سينمائية العام الماضي.

مسلسل الكبير أوي 

واستكمل غريب دوره "العترة" في مسلسل الكبير أوي “الجزء السابع” خلال رمضان الماضي، وكذلك الجزء الثامن خلال رمضان الجاري، ذلك المسلسل الذي أصبح "بيته"، وصار الحصان الأسود من الأسماء المطلوبة والوجوه المحفوظة.

"ابن الحاج أحمد" هو أول أفلام الفنان مصطفى غريب العام الماضي بعد فيلم المطاريد 2022، وعُرض في عيد الفطر الماضي، مع الفنان سيد رجب، شيكو، صبري فواز، محمد لطفي وعايدة رياض.

أما عن ثاني أفلامه، هو فيلم "شوجر دادي"، الذي انطلق في دور العرض مايو الماضي، وشارك البطولة مع الفنانة ليلى علوي، تامر هجرس، فرح الزاهد، حمدي المرغني ومي الغيطي.

وشارك غريب أيضًا في فيلم رهبة، أيضًا العام الماضي، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي وثراء جبيل ومحمود البزاوي ونسرين أمين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.  

حياة الفنان مصطفى غريب

الفنان الشاب مصطفى غريب ولد في 23 أكتوبر عام 1995، ترك دراسته الجامعية بعد عامين فقط، وذلك بسبب حبه للفن، حيث قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل.

حصل غريب على جائزة أفضل ممثل على جميع المعاهد المتخصصة في العالم، عام 2018، وذلك عن دوره في مسرحية "دراما الشحاذين"، حيث تألق" كذلك في المسرحيات، وقدم "حتى لا يطير الدكان"، "هادي فالنتاين"، "الوش التاني".

search