الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

رمضان السيد: "فلومينينسي" لديه ثغرة واضحة وعلى "كولر" استغلالها

رمضان السيد

رمضان السيد

وليد هاشم

A A

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري.

وتقام المباراة في تمام الثامنة مساءً، على ملعب الجوهرة المشعة، الذي استضاف مباراة الأهلي واتحاد جدة في الدور ربع النهائي وانتهت لصالح المارد الأحمر 3-1.

نقاط ضعف فلومينينسي

وقال رمضان السيد نجم الأهلي السابق، إن مباراة الليلة ستكون صعبة للغاية نظرًا لشراسة المنافس والذى يضم لاعبين مهاريين، خاصة في أطراف الملعب.

وأضاف أن فلومينينسى يعاني من بطء في التحرك وأزمة في التحضير للهجمة، ويعتمد على الكرات الطولية وأحيانًا القصيرة، وهناك ربط جيد بين الأجنحة وصانعي اللعب ووسط الملعب.

وتابع: "خط الدفاع ثغرة واضحة في صفوف فلومينينسي، فهو يعاني البطء ولو اعتمد  المدير الفني للأهلى، السويسري مارسيل كولر، على سلاح التسديدات ستكون الغلبة للشياطين الحمر في المباراة".

أسلحة الفريق البرازيلي

وأشار السيد، إلى أن المنافس لديه أسلحة هجومية مثل المهاجم الشاب جون كيندي، والأرجنتيني جيرمان كانو، والمكسيكي ابتشوكا، مؤكدًا أن معدل الأعمار السنية للاعبي بطل البرازيل لن يكون لها تأثير سلبي في الفريق.

ويلعب بين صفوف فلومينينسي الجناح الطائر كينو، الذي سبق له هز شباك الأهلي عندما كان لاعبًا في صفوف بيراميدز خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي موسم 2018-2019، بالإضافة للمهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو (36 عامًا) الفائز بجائزة هداف كوبا ليبرتادورس بـ12 هدفًا بخلاف فرناندو دينيز المدير الفني للفريق، الذي يعمل أيضًا مدربًا مؤقتًا لمنتخب البرازيل.

البرازيلي كينو أحد أسلحة فلومينينسي

عامل الجمهور

ويتسلح الأهلي أمام فلومينينسي بعامل الجمهور، في ظل وجود أعداد كبيرة من الجالية المصرية في السعودية، وهو ما كان له التأثير الأكبر في مؤازرة لاعبي المارد الأحمر في المباراة الأولى أمام اتحاد جدة والتي انتهت بفوزهم بنتيجة 3-1.

تفوق برازيلي

يذكر أن الأندية البرازيلية تفوقت على نظيرتها العربية خلال 11 مواجهة سابقة بينهم في مونديال الأندية، إذ حققت 8 انتصارات مقابل فوزين فقط للعرب، ومباراة وحيدة انتهت بالتعادل وحسمتها ركلات الترجيح لصالح الأهلي أمام بالميراس في فبراير 2022.

أما على صعيد مواجهات الأندية البرازيلية للأهلي، فقد سبق والتقيا 5 مرات وكان الفوز حليف المنافسين 4 مرات وانتهت الخامسة بالتعادل قبل الاحتكام لركلات الجزاء.

search