السبت، 05 أكتوبر 2024

10:59 ص

مدمن سيء الحظ.. دخل المصحة للتعافي فمات في حريق بعد ساعات!

الفيلا التي حولها مالكوها لمصحة علاج الإدمان بالشروق

الفيلا التي حولها مالكوها لمصحة علاج الإدمان بالشروق

فيرينا أمير

A A

أودعت أسرة "عمر. ح" نجلها البالغ من العمر 25 عامًا، داخل مصحة لعلاج الإدمان بمنطقة الشروق، السبت الماضي، آملين في إنقاذه والنجاة به من أدخنة المخدرات وعواقبها.. ودعوه وغادروا المكان، آملين في لقائه قريبًا، بعد أن يكون قد استعاد عافيته. وافق "عمر" على قرارهم، وذهب معهم طواعية، لكن القدر كان له رأي آخر.

أخوك مات

صباح اليوم الإثنين، دق جرس هاتف شقيقه، وأبلغته المستشفى، بوفاة أخيه، مختنقًا بأدخنة حريق هائل شب داخل المصحة المودع بها، بسبب ماس كهربائي، وتم إيداعه مع جثتين أخريين، في مشرحة مستشفى بمدينة الشروق، تحت تصرف النيابة العامة، في انتظار تسليمها لذويهم بعد انتهاء الإجراءات وتصريح النيابة بالدفن.


ماس كهربائي

بداية المأساة كانت، صباح اليوم، بعد حدوث ماس في توصيلة كهربائية داخل مبنى المصحة، وارتفعت ألسنة اللهب وحاصرت النزلاء، فلم ينج أحد، فقد سقط الجميع ما بين قتيل وجريح.

وبحسب مصدر بالمستشفى، فإن الحصيلة النهائية للحادث بلغت 3 وفيات، و18 مصابًا بينهم حالتان حرجتان. 

وانتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وسيطرت على الحريق، بالتزامن مع استدعاء سيارات الإسعاف التي نقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرّر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.
 

فيلا سكنية

بعد إخماده، انتقلت النيابة إلى مكان الحريق، وعاينت المكان الذي تبيّن أنه عبارة عن فيلا سكنية بالمجاورة الثانية في الحي الثامن بمدينة الشروق، محاطة بسور، ومكوّنة من 3 طوابق وملحق بها بدروم، ومملوكة لخمسة أشخاص، حولوها إلى مصحة لعلاج الإدمان دون الحصول على التراخيص اللازمة.

الفيلا الكائنة بمدينة الشروق التي حولها مالكوها إلى مصحة 


المعمل الجنائي

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، للمعاينة وإعداد تقرير عن سبب الحريق، وللوقوف على وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتحفظت على كاميرات المراقبة المثبّتة داخل المصحة وفي المباني المجاورة لها، لتفريغها، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

ضبط 5 متهمين

وفي الأثناء، تمكنت الشرطة من القبض على مالكي الفيلا الخمسة، وجرى اقتيادهم إلى قسم الشرطة، للتحقيق معهم.

search