الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:49 م

لسائقي النقل.. نصائح هامة لتجنب نزيف الإسفلت

سيارات النقل الثقيل

سيارات النقل الثقيل

محمد رمضان

A A

عادة ما يتسبب قائدو سيارات النقل الثقيل في الكثير من الحوادث التي تقع أعلى الطرق السريعة، والتي ينتج عنها إما خسائر في الأوراح أو خسائر في المركبات (نزيف الإسفلت)، وفي هذا الإطار نرصد إجراءات عدة ونصائح يجب أن يتبعها قائدو تلك السيارات أثناء السير.
من جانبه قال الخبير المروري اللواء أحمد هشام، إن سيارات النقل الثقيل وسيارات المقطورة تسبب ازدحاما وكثافات مرورية بالإضافة لنسبة الحوادث جرائها والتي قد تصل إلى 40% من إجمالي الحوادث لذا قامت الدولة بالحفاظ على أمن وسلامة الشارع المصري بإنشاء طريق الخدمة على الطرق السريعة لتكون مسار للسيارات النقل الثقيل والنقل المقطورة.

وأوضح أنه تم تحديث حارات خاصة على الطرق السريعة داخل المحافظات لتكون مسار لتلك السيارات دون تداخل مع السيارات الملاكي حتى لا يحدث أي كثافات نتيجة تباطؤ حركة سيارات النقل.

اللواء أحمد هشام

وأضاف الخبير المروري في تصريح لـ"تليجراف مصر" أن السرعة المقرر على الطرق السريعة 70 كيلو متر في الساعة، لذا يتم تكثيف الحملات المرورية على قائدي السيارات النقل للتأكد من التزامهم  بالحارة المرورية والسرعة المحددة.

وأشار إلى أنه يوجد مندوب من وزارة الصحة بالأكمنة لضبط قائدي السيارات المشتبه في تناولهم المواد المخدرة والمسكرة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم في حالة ثبوت العينة إيجابية، كما تقوم إدارات المرور بعمل مؤتمرات توعية وتثقيف لقائدي سيارات النقل بهدف منع الحوادث المرورية والالتزام بقواعد وآداب المرور.

search