الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

الجدة الطيبة عزيزة النفس.. 5 أسباب لحب "تيتة صفية"

إنعام سالوسة تألقت في دور "تيتة صفية"

إنعام سالوسة تألقت في دور "تيتة صفية"

محمد صالح

A A

في الوقت الذي يتنافس نجوم الكوميديا في تقديم أعمالهم خلال الموسم الرمضاني الحالي، وجذب الجمهور لمشاهدتهم، تأتي الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة من بعيد.

الفنانة الكبيرة في عمر الـ85، قدمت دور "تيتة صفية" بشكل لافت للانتباه، وهو الدور الذي تُجسده بمسلسل "أشغال شقة"، الخادمة المُسنة التي تتولى الأعمال المنزلية في منزل حمدي وياسمين، وتعاني من ضعف السمع يصل إلى العدم. 

الفنانة الكبيرة من نجوم دراما رمضان 2024


رقم 1

وصنعت سالوسة، بهدوء شديد، العديد من المشاهد الكوميدية التي جعلتها على قمة "التريند" لأيام متتالية في رمضان، فضًلا على مساعدتها للمسلسل للوصول لأكثر ما يبحث عنه الجمهور عبر منصة "شاهد"، في منافسة العديد من الأعمال المميزة.


لماذا نُحب تيتة صفية؟

فضًلا عن اشتياق الجمهور لرؤية الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة، أو كون "أشغال شقة" من أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان، ارتبط الجمهور كثيرًا بشخصية "تيتة صفية"، فما الأسباب؟ 


شاطرة وحنينة 

تؤدي تيتة صفية مهامها الوظيفية بمهارة شديدة، على الرغم من مرضها وكبر سنها، وهو ما أثنى عليه حمدي وياسمين أكثر من مرة حينما فكروا في استبدالها بأخرى بسبب ضعف السمع، ولكنها تؤدي عملها وترعى الأطفال بالكثير من الحنان.

كوميديا مميزة قدمتها إنعام سالوسة


عزة نفس 

تيتة صفية تمتلك الكثير من عزة النفس وترفض التواجد في مكان ليس مرغوب في تواجدها، حدث هذا عندما شعرت بأن حمدي وياسمين "هشام ماجد وأسماء جلال" لا يرغبان في تواجدها، فأخذت ملابسها وهمت بالمغادرة.


نفسها في ونس

أحد أفضل مشاهد المسلسل على الإطلاق كانت بطلته إنعام سالوسة، بينما تستعد لمغادرة المنزل، وفي حديثها لأصحاب المنزل، قالت إنها لا تعمل من أجل المال، ولكنها تبحث عن الونس والصُحبة، المشهد نال إعجاب الجمهور وتداول بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.


أكلها حلو

على الرغم من جودة طعام فاطمة "إيمان السيد"، الذي ضاعف من وزن أسماء، إلا أن تيتة صفية تمتلك هي الأخرى مهارة عالية في الطهي، برزت في وجبة الكبدة التي التهمها  دكتور عصام وزوجته، وقدرتها على طهي كبد إنسان "عم بيومي" بهذه الجودة.

حمدي يواسي عربي بعد ابتلاع أجزاء من كبدة عم بيومي


حمالة آسية

رغم معاناتها مع المرض وضعف السمع، لم تسلم تيتة صفية من مواقف عربي "مصطفى غريب" وتفكيره المحدود في التعامل مع الأمور، وبينما كانت تجلس في سلام، وُضعت في صندوق الموتى لكن تم إنقاذها قبل دفنها بلحظات.

search