الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:17 ص

جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة يتلقى طلبات لتخصيص أراضٍ بالدولار

مشروعات مدينة أكتوبر الجديدة

مشروعات مدينة أكتوبر الجديدة

ولاء عدلان

A A

يواصل جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، تلقي طلبات الشركات والمطورين العقاريين لتخصيص أراضٍ لصالحهم مقابل السداد بالدولار. 

وقال مصدر في الجهاز لـ"تليجراف مصر"، إن الجهاز يتعامل حاليا مع نحو 60 طلبا من شركات ومطورين للحصول على قطع أراضٍ وفقا لآلية السداد بالدولار، التي أطلقتها الحكومة نهاية 2022، بشرط أن يتم السداد عبر تحويلات من خارج البلاد. 

وأشار إلى أن الجهاز وافق على بعض طلبات التخصيص، وبدأ في استلام دفعات السداد من قبل بعض الشركات، فيما يعكف على دراسة باقي الطلبات. 

المناطق الأكثر طلبًا

وأوضح المصدر أن المناطق التى تشهد طلبا مرتفعا من قبل المطورين العقاريين في مدينة أكتوبر الجديدة هي منطقة غرب المطار والـ 800 فدان، والمنطقة الملاصقة لها شمالي واحة أكتوبر. 
وأضاف أن طلبات التخصيص تستهدف قطع أراض متنوعة الأنشطة ما بين أنشطة تجارية وإدارية وعمرانية وتعليمية، وتصل مساحة القطع المخصصة من قبل الجهاز للأنشطة العمرانية إلى 30 فدانًا للقطعة الواحدة، بينما تتراوح مساحة القطعة للأراضي التجارية بين 1500 و15 ألف متر مربع. 

حصيلة الحكومة في 2023
 

خلال العام الماضي، بلغت حصيلة الحكومة من بيع أراض ووحدات سكنية وفق آلية السداد بالدولار تحويلا من الخارج قرابة 5.5 مليار دولار.

وفي فبراير الماضي، أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة “بوابة الاستثمار الأجنبي” لطرح فرص استثمارية في المدن الجديدة، بآلية التخصيص بالدولار، والسماح للمستثمرين بالتقدم بطلبات للاستعلام عن الفرص الاستثمارية المتاحة أو لتوفير فرصة استثمارية بعينها إلكترونيًا. 

 وبحسب رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، فتح الله فوزي، فإن المدن الجديدة ذاخرة بالفرص الاستثمارية الواعدة، لذا تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية طرح هذه الفرص أمام المستثمر الأجنبي أو الشركات المملوكة لمصريين بالخارج أو لديها شريك أجنبي، ضمن مساعيها للمساهمة في دفع عجلة التنمية بهذه المدن وكذلك تعزيز حصيلة الدولة من النقد الأجنبي. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search