الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:33 ص

دعاء اليوم العاشر من رمضان.. اللهم اعتق رقابنا من النار

دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من رمضان

إسراء عبد الفتاح

A A

تصدر دعاء اليوم العاشر من رمضان، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، وذلك رغبة من المسلمون في ترديد الدعاء على مدار اليوم وفي ساعات الصيام وقبل موعد الإفطار.

كان النبي صلى الله عليه وسلم، دائمًا ما يحث على الدعاء في كل الأوقات فورد عن أبي هريرة - رضي الله عنه قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من رمضان

وفي السطور التالية، يعرض "تليجراف مصر"، دعاء اليوم العاشر من رمضان تسهيلا وتيسيرا على الجمهور لترديده على مدار ساعات اليوم، كالآتي:

- يارب أدعوك دُعاءً لا أعرف كيف أرتبه، فأنت تُبصر الفؤاد،وتلمس حاجة قلبي بيدك، فاللهم أياما كما أحب، وحالاً إلى ما هو أفضل، وهماً لا يبقى قائماً في صدري، وفرحة ليس لها نهاية،اللهم أمنياتي التي أنتظرها، اللهم طوق قلبي بعقودٍ من الرضا والراحة، والفرح.

- اللهم كما بلغتنا العشر الأوائل من رمضان اكتبنا فيه يارب من عتقائك من النار واغفر لنا ذنوبنا بكرمك واعفو عنا برحمتك يارب العالمين اللهم أذق قلوبنا برد عفوك وحلاوة طاعتك وافتح مسامع قلوبنا لذكرك.

- اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، فالق الحب والنوى، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، مجيب دعوة المضطرين، نسألك باسمك الأعظم أن تجعلنا من أهل الجنة وتعتق رقابنا من النار.

-اللهـّم استجب لنا ما نعجز عن قوله، وما يصعب علينا صياغته وأنت تعلمه، اللهـّم وتقبل كل دعوة ساكنة في صدورنا ولا نعلم كيف نرفعها إليك.

-اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وان كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه وارزقني من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب يارب العالمين.

-اللّهم اجعلنا من الذين اطمأَنّت قلوبُهم بذِكرِك، وانشَرحَت صدورُهم برحمتِك، وأُضيئت دروبُهم بهدايتِك، واستَجبتَ لِـ دعائِهم، وبَسطتَ لهم فى أَرزاقِهم، وعفَوتَ عنهم، وغفرتَ لهم ولوالدِيهم.

search