السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

غدًا.. اليوم الأخير في الأوكازيون الشتوي

الأوكازيون الشتوي 2024

الأوكازيون الشتوي 2024

جهاد سداح

A A

تواصل وزارة التموين، شن حملاتها الرقابية للمحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي 2024،  بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك؛ لمتابعة المحال التجارية وتحرير المحاضر للمخالفين، وللتأكد من العروض المطروحة قبل وبعد الخصم.

وبحسب تقرير لوزارة التموين، اليوم الأربعاء، فإن آخر يوم للأوكازيون سيكون غدًا الخميس 21 مارس.

ويشارك في الأوكازيون، 3026 محلًا، مقسمين كالتالي: 3019 محل قطاع خاص و100 محل قطاع أعمال و78 قطاع استثمارى، وألزمت الوزارة الجهات المشاركة في الأوكازيون، بالحصول على موافقتها أولا، عبر المديرية التي تتبعها منطقتهم الجغرافية.

نسبة التخفيضات

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، قد وجه بتيسير جميع الإجراءات الخاصة بحصول المحلات التجارية على تصاريح للمشاركة في الأوكازيون الشتوي، حيث يتيح الأوكازيون عرض لمنتجات بتخفيضات من 20 إلى 50% لبعض المنتجات.

ومن جانبه، وجه وكيل وزارة التموين أحمد أبو الفضل، رسالة للمواطنين، بضرورة الاتصال بالخط الساخن لحماية المستهلك في حال مواجهة أي مشكلة بشأن ارتفاع الأسعار ،محذرا من امتناع التاجر عن إصدار فاتورة مع السلع، أو تقديم نسبة وهمية وسعر وهمي، منوها بأن منْ يخالف الضوابط يتعرض لغرامة تتراوح بين 50 ألف إلى مليوني جنيه.

نشرات توعوية

يذكر أن وزارة التموين كانت قد أصدرت نشرات توعوية وأرسلتها إلى المديريات، بشأن توعية المستهلك خلال شرائه في فترة الأوكازيون الشتوي 2024، للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار، منها التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.

كما يتلقى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك" 19588" شكاوى المواطنين، للتصدي لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

search