الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

3 قرارات من النيابة بشأن حريق مخازن شارع التوفيقية

جانب من الحريق

جانب من الحريق

محمد رمضان

A A

باشرت النيابة تحقيقاتها الموسعة، حول اندلاع حريق شب فجر اليوم الأربعاء، في مخازن تجارية كائنة بالطابق الأرضي بعقار في شارع التوفيقية بوسط القاهرة، وانتقل فريق من النيابة للمعاينة.

وخلال الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة، قررت جهات التحقيق ندب الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث، والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

ونجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، في السيطرة على حريق نشب في مخازن تجارية كائنة بعقار في شارع التوفيقية، بعدما بذلوا جهودًا كبيرة في السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى العقارات المجاورة.

7 سيارات إطفاء

وتلقت الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا يفيد بوجود حريق داخل عقار سكني بميدان طلعت حرب بدائرة قسم شرطة قصر النيل التابعة لمحافظة القاهرة، ودفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ7 سيارات إطفاء وسلالم هيدروليكية، للسيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة.

وكشف مصدر أمني لـ"تليجراف مصر"، أن الحريق اندلع داخل مخازن بالدور الأرضي بالعقار رقم 4 بشارع زكي بمنطقة التوفيقية في نطاق حي الأزبكية.

وأوضح المصدر أن العقار مكون من طابق أرضي و6 طوابق وتم إخماد وإطفاء الحريق، وتجري عملية التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية، ولا يوجد أي خسائر بالأرواح، كما يجري رفع المخلفات الناتجة عن الحريق وإزالة المياه الراكدة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان، وتمت عمليات الإطفاء بواسطة 7 سيارات للسيطرة على النيران.

search