السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

فضل العشر الأوائل من رمضان ودعائها

فضل العشر الأوائل من رمضان

فضل العشر الأوائل من رمضان

آلاء مباشر

A A

مع حلول مغرب اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، تنتهي العشر الأوائل من رمضان، التي لها فضل عظيم فضل العشر الأوائل من رمضان، لتضاعف الحسنات فتح أبواب الجنة، لأنها وُصِفت في الدين الإسلامي بأيام الرحمة، لذلك بدأ كثيرون في الساعات الأخيرة يبحثون عن فضل العشر الأوائل من رمضان 2024.

فضل العشر الأوائل من رمضان

وفي السطور التالية يقدم إليكم “تليجراف مصر”، فضل العشر الأوائل من رمضان المبارك.

أما بشأن فضل العشر الأوائل من رمضان 2024، فقد اختص الله سبحانه وتعالى، شهر رمضان الكريم عن باقي أشهر العام، وميزه عنهم، حيث أُنزل فيه القرآن الكريم ليكون رحمة ومغفرة للعالمين، وتنزل الرحمات فيه رأفة ورحمة بالعباد، وفي أيامه رحمات ومغفرة.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية فضل العشر الأوائل من رمضان 2024، تقول دار الإفتاء المصرية، أنّ الله سبحانه وتعالى أنزل قسمه في العشر الأوائل من رمضان.

فضل أدعية العشر الأوائل من رمضان

وهناك الأدعية المستحب ترديدها في العشر الأوائل من رمضان 2024، وهي: 

- اَللّهُمَّ اجْعَل لنا في هذا الشهر نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنا فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذ بنواصينا إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

- اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

- اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

- اللَّهم اجعَل صيامي فيه صيام الصّائمين، وقيامي فيه قيامَ القائمين، وَنبّهني فيه عن نَومة الغافلين، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عنّي ياعافيًا عَن المُجرِمين

- اللّهُم كما بلغتنا رمضان فبلغنا ليلة القدر في صحة وعافية واكتبنا من عتقاء رمضان

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم

- اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن نغْتَالَ من تحتنا.

search