الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

لماذا لا يعتبر الشذوذ زنا؟.. علي جمعة يجيب (فيديو)

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

آلاء مباشر

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة، على سؤال سيدة حول حكم الشذوذ الجنسي، ولماذا لا يتم اعتباره زنا؟.

قال جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع في شهر رمضان المبارك على قناة “أون” الفضائية، اليوم الأربعاء، إن الصحابة الكرام اختلفوا في هذا الفعل، لأنه ضد الفطرة، لكن الزنا مع الفطرة.

الشذوذ والزنا

 أضاف علي جمعة: "ربنا وضع جاذبية بين الرجل والمرأة لزوم إعمار الأرض، لكن ده لزومه إيه!.. هو نوع من أنواع الفساد الفكري، فهناك فارق كبير بين الشذوذ والزنا فى الدافع والاحتياج".

وتابع أن الشذوذ نوع من أنواع التعود، اعتاد عليه الفرد منذ صغره، لكن الزنا رغم أنه فاحشة وكبيرة، إلا أن الصحابة اختلفوا حول الشذوذ “هل هو أعلى أو أقل أو مثل الزنا”.

برنامج نور الدين

يعرض برنامج “نور الدين” على قنوات الشركة المتحدة، حيث يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم بشأن الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة بشأن الإجابات.

ويحرص الأهالي على مشاهدة البرنامج، لفهم الإجابة الصحيحة لإخبارها لأبنائهم، كما يجذب البرنامج صغار السن الذين يجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته من إجابات تتعلق بالأمور الدينية.
 

search