السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

"الصحة": الاكتشاف المبكر للأورام يحقق نسب شفاء تفوق الـ90%

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

كرمت وزارة الصحة والسكان، 3 فرق طبية من العاملين في مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، عن شهر فبراير الماضي، بمحافظتي الفيوم ودمياط، ومستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لجهودهم المبذولة في تقديم كافة الخدمات الطبية داخل المبادرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن هذا التكريم يأتي تقديرا لإسهامات تلك الفرق الطبية في مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، تحقيق أعلى معدلات للكشف المبكر عن الأورام عن شهر فبراير 2024، والتي كانت الأعلى في محافظتي الفيوم ودمياط، والمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

تكريم الفرق الطبية 

وأكد “عبدالغفار”، أنه خلال شهر فبراير وصل عدد المستفيدين من خدمات المبادرة بمحافظة الفيوم إلى 214 ألفا و457، بينما وصل عدد المستفيدين بمحافظة دمياط إلى 224 ألفا و713، مشيرا إلى أن الاكتشاف المبكر للأورام السرطانية يحقق نسب شفاء تفوق الـ90%.

وجه مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، الدكتور محمد حساني، الشكر لجميع الفرق الطبية المشاركة في مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، داخل المستشفيات، ووحدات الرعاية الأساسية، والفرق المتنقلة، مثنيا على أدائهم المشرف خلال المبادرة لتقديم كافة الخدمات الطبية، من كشف مبكر وتقييم الحالة المرضية وإحالة الحالات لتلقي العلاج.

تكريم الفرق الطبية 

وشدد “حساني”، على دعم القيادة السياسية لإستراتيجية الدولة، لتعظيم دور الكشف المبكر من خلال مبادرات 100 مليون صحة والتوعية، مما يقلل من معدلات الوفاة الناتجة عن بعض الأمراض، وتحسين المؤشرات الصحية للمواطن المصري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search