الجمعة، 12 يوليو 2024

11:48 ص

هل يجوز كشف الشعر أمام شقيق الزوج؟.. أمين الفتوى يرد

دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمود شلبي، عن سؤال متصلة حول حكم كشف الشعر أمام أخو زوجها. 

حكم كشف شعر المرأة

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أخوة الزوج ليسوا من محارم المرأة، ولابد أن تلتزم المرأة بالحجاب أمامهم".

وتابع: "في ناس تقول محرم علي حرمة أخويا والكلام ده لا يجوز التحريم والتحليل يكون وفق الشريعة". 

هل الدعاء على الظالم يفسد الصيام؟

وفي حلقة سابقة، أجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول هل الدعاء على من ظلمها يفسد الصيام ويضيع عليها الأجر؟.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "ربنا بيقول لا يحب الجهر بالسوء إلا من ظلم، لكن الأولى نقول حسبي الله العظيم".

وتابع: "فوض الأمر لله، الدعاء على من ظلمك لا يفسد الصيام، لكن التفويض أفضل لأن جايز يكون فى ظنك أنت إنه هو ظلمك لكن هو لم يظلمك".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصيام شرع الله لنا فيه الامتناع عن ما أباحه لنا من طلوع الفجر حتى آذان المغرب، لافتا إلى أن تعمد تناول الطعام بعد أذان الفجر حرام شرعا.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، "بعض الناس يتعمد الفطر بدون ما يكون عنده عذر هؤلاء يقعون في كبيرة من الكبائر، وينتهكون حرمة هذا الشهر العظيم".

وتابع: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال من تعمد إفطار يوم في رمضان بدون رخصة، لن يقضى عنه ولو صام الدهر كله".

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع في شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

search