الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

قبل اجتماع الفيدرالي.. توقعات كبرى البنوك بشأن سعر الفائدة

رئيس الفيدرالي الأمريكي

رئيس الفيدرالي الأمريكي

محمود كمال

A A

أعلن العديد من البنوك الاستثمارية توقعاتها للقرارات التي سيتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن سعر الفائدة اليوم الأربعاء، وهو اجتماعه الثاني بالعام الجاري.

وفي الاجتماع الأول للفيدرالي بالعام الجاري، والمنعقد يوم الأربعاء 31 يناير، قررت لجنة السوق المفتوحة بالمجلس تثبيت سعر الفائدة لتتوافق مع توقعات السوق، للمرة الرابعة على التوالي.

تثبيت سعر الفائدة

يرى بنك ANZ أن تبقي اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على سعر الفائدة دون تغيير خلال ثاني اجتماعها في العام الجديد 2024، كما يتوقع ألا يشير رئيس الفيدرالي جيروم باول، في خطابه اليوم الأربعاء، إلى الموعد المحتمل لخفض الفائدة، والذي من المقرر أن يكون في اجتماع مايو أو بعد ذلك.

الدولار الأمريكي

كوميرز بنك

ويقول كوميرز بنك، إنه من المتوقع أن يبقي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة في اجتماع اليوم، حتى ينجح في خفض التضخم إلى المستهدف وهو 2%.

نورديا بنك 

فيما يتوقع نورديا بنك، أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة مع استمرار التشديد النقدي، خصوصا أنه يحتاج إلى مراجعة توقعاته للنمو والتضخم بشكل عام خلال 2024.

دانسكي بنك

ويرى دانسكي بنك، ألا يقوم الفيدرالي بإجراء أي تغييرات على السياسة النقدية في اجتماع اليوم، وستكون تلك الخطوة في اجتماع شهر مايو المقبل، مع رفع التوقعات الخاصة بالناتج المحلي الإجمالي لعام 2024، بعد خفض الفائدة 3 مرات.

جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

ما هو الفيدرالي الأمريكي؟

والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هو ببساطة البنك المركزي للولايات المتحدة، الذي يتخذ القرارات بشكل مستقل عن حكومة الولايات المتحدة ورئيسها ويتوقع أن تكون متسقة مع السياسة الاقتصادية للبلاد.

ومع ذلك فإن الكونجرس الأمريكي يشرف على مجلس الاحتياطي الفيدرالي ووكالاته، والذي يتكون من عدد من مجالس المحافظين، يتم تعيين بعضهم من قبل الرئيس، ويضم سبعة أعضاء معتمدين من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

search