الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

مصرف الإمارات المركزي يبقي سعر الفائدة دون تغيير

مصرف الإمارات المركزي

مصرف الإمارات المركزي

محمود كمال

A A

أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأربعاء، عن تثبيت أسعار الفائدة على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند نطاق 5.40%

يأتي قرار المركزي الإماراتي بعد دقائق من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماعه الثاني بـ 2024، عند نطاق بين 5.25% و5.50%، للمرة الخامسة على التوالي.

نمو الاقتصاد الأمريكي

وتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن يتجه الاقتصاد في البلاد إلى تحقيق نموا بنسبة 2.1% خلال العام الجاري 2024، وفي عام 2024، سيحقق نموا بنسبة 2.0% خلال 2025.

وبلغت معدلات التضخم الأساسي في أمريكا نحو 2.6% خلال هذا العام الجاري 2024،، حيث من المتوقع أن تنمو بنحو 2.2% العام المقبل، ليستقر عند نحو 2.2% عام 2026.

رئيس الفيدرالي الأمريكي

وأكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أن الفيدرالي سيعمل على الوصول بمعدلات التضخم إلى النسبة المستهدفة وهي 2% بشكل مستدام.

وأضاف باول، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفيدرالي بعد تثبيت سعر الفائدة اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد الأمريكي حقق تقدما كبيرًا نحو الأهداف التي وضعها الفيدرالي الفترة الماضية، موضحًا أن معدلات التضخم انخفضت بشكل لكن لا يزال أعلى من الهدف المحدد له.

وأوضح باول، أن السياسة النقدية التشديدية التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي وضعت ضغوطًا كبيرة على الاقتصاد وعلى معدلات التضخم، كما أنها ألحقت الضرر بالقطاع الاستثماري.

search