الأحد، 07 يوليو 2024

05:52 ص

حسام حسن: بطولة كأس العاصمة ستساعد المنتخب على الانسجام

حسام حسن

حسام حسن

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن بطولة كأس العاصمة، ومواجهة نيوزيلندا، قائلا “أنه أصر على خوض البطولة، نظراً لأهميتها، ومدى الاستفادة الفنية والخططية بجانب الدوافع المعنوية التي قد يستفيد منها لاعبي منتخب مصر”. 

ويشارك في بطولة كأس العاصمة، برفقة مصر،  منتخبات "كرواتيا، تونس، نيوزيلندا" خلال فترة التوقف الدولي الجاري. 

وقال حسن، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن البطولة تم عرضها عليه من قبل مسؤولي اتحاد الكرة، وكان هناك اتجاه بإلغائها بسبب تولي مهمة تدريب منتخب مصر منذ فترة قريبة، وقد يكون التجمع والتحضير للبطولة صعبًا، ولكني صممت على خوض البطولة واستغلالها قدر المستطاع. 

وأضاف "ستكون استفادة كبيرة من مواجهة منتخبات كبيرة مثل كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، ةسعيد بالعمل الفني مع اللاعبين خلال أول معسكر، من حيث الانسجام والتعارف بشكل قوي سواء من النواحي الفنية أو البندية". 

وتابع “هدفنا الحصول على أهم  إيجابيات البطولة  للاستقرار على المجموعة الأساسية التي أرغب في تكوينها وفقًا لأفكاري ورؤيتي الفنية، والانسجام سيأتي من خلال خوض البطولة، والدوافع المعنوية ستكون جيدة من البطولة”.

مواعيد مباريات البطولة

وتقام المواجهة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا مساء الجمعة المقبل 22 مارس في تمام العاشرة مساءً، ويستضيفها ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما تقام مواجهة منتخبي تونس وكرواتيا في العاشرة مساء 23 مارس في استاد القاهرة الدولي.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، بين الخاسرين من مواجهتي الدور الأول، في العاشرة مساء 25 مارس، بينما يستضيف ستاد مصر المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين في الدور الأول، في العاشرة مساء 26 مارس.

search