الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:47 ص

مدرب نيوزيلندا: أحب صلاح وأشجع ليفربول ومصر تمتلك مواهب عديدة

دارين بازيلي

دارين بازيلي

هيثم موسى

A A

علق المدير الفني لمنتخب نيوزيلندا، دارين بازيلي، على مواجهة مصر، يوم الجمعة المقبل في نصف نهائي بطولة كأس العاصمة. 

ويشارك في الدورة الودية التي تقام خلال فترة التوقف الدولي بمصر، المنتخب التونسي والكرواتي، بالإضافة إلى المنتخب المصري، والنيوزيلندي.

وسئل المدير الفني لمنتخب نيوزيلندا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، عن هداف ليفربول النجم المصري محمد صلاح، ومدى تأثير غيابه على مواجهة الفراعنة، في نصف نهائي كأس العاصمة. 

وأجاب مدرب نيوزيلندا قائلا "أنا أحب محمد صلاح وأشجع فريق ليفربول على المستوى الشخصي، ولكني أتوقعها مباراة قوية للغاية حتى بدون صلاح". 

وقال دارين بازيلي "محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم، ولكن لا أعتقد أن غيابه سيؤثر كثيرا على أداء منتخب مصر، خصوصًا أن الأخير لديه لاعبون ومواهب عديدة، في جميع المراكز، قادرة على صنع الفارق في أي وقت، وأتمنى أن تنال المباراة إعجاب الجميع". 

وأضاف قائلا "مواجهة مصر في بداية البطولة ستكون قوية ومفيدة للفريقين، ونسعى للظهور المشرف وتمثيل بلادنا بشكل لائق". 

مواعيد مباريات البطولة

وتقام المواجهة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا مساء الجمعة المقبل 22 مارس في تمام العاشرة مساءً، ويستضيفها استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما تقام مواجهة منتخبي تونس وكرواتيا في العاشرة مساء 23 مارس في استاد القاهرة الدولي.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، بين الخاسرين من مواجهتي الدور الأول، في العاشرة مساء 25 مارس، بينما يستضيف استاد مصر المباراة النهائية للبطولة بين الفائزين في الدور الأول، في العاشرة مساء يوم 26 مارس.

حكام مباراتي المنتخب

ويقود الحكم الإيفواري كليمين فرانكلين مواجهة مصر مع نيوزيلندا، ويعاونه المساعدان السنغالي الحاج ماليك سامبا والإيفواري نوهو واتارا، والحكم الرابع السنغالي ألدالبير ديوف، ويتواجد المغربي حمزة الفارق كحكم تقنية الفيديو "VAR" وتعاونه مواطنته فتيحة الجرمومي.

وتم اختيار الطاقم ذاته للمواجهة الثانية للمنتخب المصري خلال البطولة "المباراة النهائية أو مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث"، على أن يقود السنغالي ألدالبير ديوف المواجهة، ويتواجد الإيفواري كليمين فرانكلين كحكم رابع.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه، مصطفى فتحي، مصطفى شلبي، عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، ومحمد الشامي.

search