الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

محمد عبد العظيم: لا أفكر في التريند.. مرضت بسبب مشهد الكبدة (حوار)

محمد عبد العظيم

محمد عبد العظيم

زياد محمد

A A

يجيد لعب جميع الأدوار، الكوميدية، الدرامية، التشويقية، ويستطيع أن يتلون بين الشخصيات بشكل كبير، قدم لنا في الموسم الرمضاني الحالي دورًا جاء بعنوان “السهل الممتنع” في مسلسل أشغال شقة.. إنه الفنان محمد عبد العظيم، الذي شارك في العديد من الأعمال التي تركت أثرًا في الفن المصري، أبرزها، تحت الوصاية، كيرة والجن، الفيل الأزرق، اشتباك، وغيرها.

حاور "تليجراف مصر" الفنان محمد عبد العظيم، الذي كشف تفاصيل عديدة بشأن مشاركته في مسلسل أشغال شقة، كما تحدث عن الشخصية التي يتمنى أن يجسدها في المستقبل.

توقع نجاح أشغال شقة

قال محمد عبد العظيم، إنه كان متوقعًا النجاح الكبير لمسلسل أشغال شقة، وإنه يثق دائمًا في المؤلف خالد دياب، لأنها ليست المرة الأولى لتعاونهما معًا في عمل فني.

أوضح أنه سبق له التعاون مع خالد دياب في مسلسل تحت الوصاية، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند الجمهور، حيث يثق به كمؤلف وبعائلة آل دياب، قائلًا إن نجاحهم واضح للغاية، ويعملون بعمق وجدية، ويبدو أن عملهم بسيط ولكنه عميق، مشددًا أنه سعيد بالتعاون معهم.

أشغال شقة الحلقة 8.. إنعام سالوسة تدفع بأسماء جلال للتريند | الشرق برس

حب في الكواليس

وعن كواليس مسلسل أشغال شقة، قال محمد عبد العظيم: الكواليس كانت رائعة، ودائمًا كنت أتحدث عن شخصية الدكتور عصام مع المخرج خالد دياب، وهو لا يقبل بالقليل حتى في التصوير، وهذا النوع من المخرجين بسلم لهم نفسي.

وأضاف: الكواليس مع هشام ماجد ومصطفى غريب كانت رائعة، كنت أتعامل معهم كأخان صغار لي، ونتعاون دائمًا معًا، ونضيف لبعض، والأجواء كان لا يوجد بها صراع، بل كان يوجد حب فقط.

الخادمة الجديدة تقلب حياة هشام ماجد رأسا على عقب بالحلقة الخامسة من أشغال  شقة (صور)

أدوية بعد “مشهد الكبدة” 

وعن مشهد الكبدة في مسلسل أشغال شقة، قال: دا كان أول مشهد صورته في مسلسل أشغال شقة، لإننا كنا لا نصور بترتيب الأحداث، وضحكنا أكثر من مرة وتم إيقاف التصوير أكثر من مرة، بسبب صورة بيومي، والكبدة كانت رائعة.

وأضاف: كلت كمية كبدة كبيرة، وخدت أدوية عديدة بعد هذا المشهد، والأجواء كانت لطيفة، و"مشهد الكاوتش" كنا بنضحك وإحنا بنقرأه، وهشام ماجد شخص راقي وجميل، وأنا كسبته إنسانيًا هو ومصطفى غريب.

أنا لا أفكر في التريند

وأكد محمد عبد العظيم عدم اهتمامه مطلقًا بالتريند، قائلًا: أنا لا أفكر في التريند، والمشاهد العظيمة للفنان الراحل عادل الأدهم إذا كانت في الزمان الحالي، كانت تصدرت التريند أيضًا، مشاهد محمود المليجي وعبد الله غيث، الفنانين العظماء كانوا تريند في زمانهم، والتريند بالنسبة لي هو العمل الجيد، الأعمال التي لا تتصدر التريند ليست جيدة,

أضاف: مسلسل أشغال شقة على المستوى الفني والجماهيري حقق المعادلة، وتحت الوصاية أيضًا في جميع المستويات، ومن رأيي يجب أن يكون العمل متاكمل ويرضي الجميع، ويوجد مسلسلات لا تكون متكاملة ولا تصلح للمشاهدة.

شكلها قربت.. محمد عبد العظيم يثير قلق جمهوره| صورة - الأسبوع

وأردف: العمل الراقي الجيد الذي تشاهده مع عائلتك هو رسالة، وأنا بدخل منزلك وأنا مؤدب وهذه رسالة في حد ذاتها.

الأمنية الفنية

كما كشف محمد عبد العظيم عن الشخصية التي يتمنى تقديمها في عمل فني، قائلًا: نفسي أقدم شخصية الشاعر أحمد شوقي، لو كنت صغير السن  كنت قدمت شخصية حورمحب، قائد الجيوش المصرية في عصر أخناتون شخصية أحبها ومتيم بها، ويوجد العديد من الشخصيات التاريخية، التي أحبها ومنها طلعت حرب، والعديد من الشخصيات الرائعة المتواجدة في تاريخنا المصري.

محمد عبدالعظيم يكشف كواليس دور «سامح الضلالي» في «100 وش» - بوابة الأهرام

الحشاشين رائع

وتحدث محمد عبد العظيم عن رأيه في مسلسل الحشاسين، قائلًا: أتابع الأعمال التي أشارك بها فقط أحيانًا، لأنه لا يوجد أي وقت لمشاهدة أعمال أخرى، لكنني شاهدت أجزاء من مسلسل الحشاشين، الذي يقدم مستوى رائع، وعبد الرحيم كامل مؤلف كبير، لم أشاهد العمل كامل، لكن هذه المشاهد كانت مشبعة لي جدًا، وكريم عبد العزيز كان رائع وعالمي، وهو ممثل متمكن للغاية، ويوجد مجهود كبير في العمل.

محمد عبدالعظيم: أتمنى تقديم أدوار متنوعة دون الانحصار في عباءة الشر | حوار  - بوابة الأهرام

التمثيل في هوليوود

وأردف محمد عبد العظيم في حديثه عن طموحاته في عالم التمثيل، قائلًا: أتمنى التمثيل في هوليوود، وأي شخص لو سألته سيقول هذا، وعلى المستوى المحلي، أنا أحب بلدي ونجومها، ومصر هي منبع الفن وأخرجت نجوم حاليين، والنجوم الشباب المتواجدين رائعين للغاية، ولهم جمهورهم، ويجب أن يكون لديهم أعمالهم، والتنوع رائع، وإحنا بلد منتجة للفن، ويجب أن ننتج لجميع الأعمار.

مهنة ليست سهلة

وعن صعوبة مهنة الفن، قال: نجلس في الكواليس أكثر من 21 ساعة، ومن يقول أن مهنة الفن سهلة، أقول له جرب، والجمهور يقول اللي هو عايزه، ولكن أنا لا استطيع أن ألوم الجماهير.

محمد عبدالعظيم - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

الأعمال القادمة

واختتم الفنان محمد عبد العظيم حديثه عن أعماله القادمة، قائلًا: أصور في “فرقة الموت” بطولة الفنان أحمد عز، وسنستكمل التصوير بعد رمضان، ويوجد مسلسل آخر في النصف الثاني من رمضان وهو نور خالد وولده خالد نور. 

search