الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

مع اقتراب موسم الحج.. خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيًا

شهادة تحركات من المنزل

شهادة تحركات من المنزل

محمود رفاعي

A A

يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج شهادة تحركات، عند السفر للخارج، لمن لا يمتلك الوقت اللازم من أجل الذهاب لساعات طويلة إلى مراكز الاستخراج.

وتسعى الحكومة للتسهيل على المواطنين من خلال تقديم خدماتها عبر الإنترنت، والتي من بينها إمكانية استخراج شهادة تحركات مميكنة بخطوات سهلة وبسيطة، بعدما وفرت وزارة الداخلية هذه الخدمة، وعملت على تطويرها.

ويقدم "تليجراف مصر"، خطوات استخراج شهادة تحركات، مميكنة إلكترونيا والأوراق اللازمة لذلك.

1- زيارة موقع وزارة الداخلية من هنا

2- تسجيل الدخول على الموقع، وإذا كنت تدخل لأول مرة عليك إنشاء حساب جديد لاستكمال الخطوات.

3 دليل الخدمات.

4 اختار أيقونة شهادة التحركات.

5 قراءة الشروط. 

6- قم بملئ جميع البيانات المطلوبة منه (اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له، الرقم القومي، الوظيفة، تاريخ الميلاد، العنوان، المحافظة التابع لها، اسم المنطقة السكنية، نوع الجهة المقدم إليها الطلب، واسم الجهة المقدم إليها الشهادة).

7-  تحديد المدة التي يرغب المواطن في استخراج الشهادة عنها بعد التأكد منها جيدا.

8- اضغط على تسجيل الطلب.

9- يتم إرسالها إلى محل إقامة المواطن من خلال البريد بعد 7 أيام من طلب الخدمة.

يذكر أن موقع وزارة الداخلية يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تهم مختلف المواطنين، من بينها استخراج شهادات الميلاد والوفاة وأيضا الطلاق والزواج، وبطاقة الرقم القومي، ورخص المركبات ورخص القيادة، واستخراج صحيفة الحالة الجنائية والقيد العائلي، وخدمات الحج والجوازات.

كما تتضمن خدمات الموقع خدمات تجديد رخصة مركبة، وبدل فاقد رخصة مركبة، وبدل فاقد رخصة قيادة وبدل تالف رخصة قيادة والاستعلام عن المخالفات المرورية، كما أنها تقدم خدمات استخراج تصريح عمل أول مرة وتجديد تصريح عمل وبدل فاقد تصريح عمل وإجراء المخالصة.

search