الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

ألقوه في الماء حيًا.. غدًا محاكمة المتهمين بقتل الطفل "يوسف" بالدقهلية

الطفل المجني عليه

الطفل المجني عليه

الدقهلية - مي الكناني

A A

تعقد محكمة جنايات المنصورة، غدًا الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين بالتخلص من الطفل “يوسف” ابن قرية الشوامي التابعة لمركز بلقاس بالدقهلية، بعدما اختطفوه أثناء ذهابه للدرس، وقيدوه بالحبال واحتجزوه في منزل أحدهم، وألقوه حيًا في ترعة بحر يسري بمركز الستاموني، بغرض ابتزاز والده ماديًا.

وتعقد الجلسة أمام الدائرة السابعة، برئاسة المستشار مجدي القاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت، ومحيي الدين محمد الكناني، ووليد نبيل عطوة، في القضية التي تحمل رقم 2336 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.


وجاء في قرار إحالة المتهمين لمحكمة جنايات المنصورة، أن النيابة العامة تتهم كلًا من: “علاء.ح”، (محبوس)، البالغ من العمر 29 عامًا، طالب بكلية الحقوق، و"السيد.ع" (محبوس)، 50 عامًا، و"رنا.م" (محبوسة)، 37 عامًا، ربة منزل، مقيمة بعزبة الزيني مركز بلقاس، لأنهم في يوم 28 أكتوبر 2023 حتى يوم 4 نوفمبر 2023، بدائرة مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، وبالتحديد المتهمان الأول والثاني قتلا المجني عليه الطفل "يوسف. أ"، البالغ من العمر 11 عامًا، عمدًا مع سبق الإصرار.

واتفقت إرادتهما ورسما مخططًا إجراميًا لخطف المجني عليه واحتجازه في حانوت المتهم الثاني، وخشية افتضاح أمرهما، عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحه، وأعدا لهذا الغرض أدوات "حجر أسمنتي وحبل" وشدا وثاقه، وكمما فاهه، واقتاداه عنوة داخل سيارة شقيق المتهم الثاني إلى مكان مصرعه، وشدا وثاقه بحجر أسمنتي، وألقياه في مجرى مائي حيًا، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فحدثت وفاته على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية.

وقال قرار الإحالة إن تلك الجناية اقترنت بها جناية أخرى، وهي أنهما في ذات الزمان والمكان آنفي البيان، خطفا وأخرى “المتهمة الثالثة” بالتحايل والإكراه المجني عليه، بأن استدرجوه إلى حانوت المتهم الثاني، بزعم من المتهم الأول، لمساعدته في رفع بعض الأغراض، وما أن أقصوه عن أعين المارة، حتى وثقوا أوصاله وكمموا فاهه درءً لاستغاثته وإمعانًا في شل مقاومته، وأعطوه عقاقير مهدئة للتأثير على وعيه وإدراكه، وتمكنوا بذلك من إتمام مخططهم الإجرامي، ونالوا مأربهم على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرزا أدوات "حجر أسمنتي - حبل"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بالتخلص من الطفل، بعد 4 أشهر من العثور على جثمانه في ترعة بنطاق مركز الستاموني.

search